هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

أيمن رضا لـ’هاشتاغ سوريا‘: الدراما السورية تعمل على الحطب.. بينما الأعمال العالمية تستخدم الطاقة النووية!

تراجعت الدراما السورية لمرحلة خطيرة تنازلت خلالها (قسرياً) عن الصدارة في الساحة العربية بعد أن كانت الرقم الصعب على شاشات التلفزة.

هاشتاغ سوريا – عالية عربيني

ومنذ بداية الأزمة ومع هجرة عدد كبير من الممثلين والفنيين، أصبحت الدراما السورية تقاوم للبقاء لتصارع على الكم متنازلة عن النوع.

النجم الكوميدي أيمن رضا -عراقي الجنسية دمشقي الهوى- تحدث لـ “هاشتاغ سوريا” عن واقع الدراما السورية التي يراها في “الحضيض”، حيث “أُجبر الفنان على التركيز على الشخصية بعيداً عن فكرة النص”، والسبب “هاد الشغل الموجود”، مضيفاً: أن هذا السبب الذي هو ما جعله يبتعد عن الدراما خلال السنوات الثماني الماضية، إلا في ثلاثة أعمال تقريباً، معتبراً أن كل مسلسل جديد يفشل أكثر من سابقه لعدة أسباب كـ “الشح الإنتاجي، قلة وجود نصوص جيدة، وعدم وجود انسجام في توزيع الأدوار نتيجة تدَخُل صاحب الشركة والأصدقاء والمخرج”.

رضا أكد أن العرف السائد في الساحة الدرامية هو “الشللية” والاعتماد على عدد من المخرجين ممن لا يمتلكون إلا الشهادة الإبتدائية، موضحاً أن أن صراحته التي يعتبرها البعض وقاحة مردُّها أنه لا يسايرهم في “سهراتهم” .

وبيّن رضا أن التركيبة الدرامية الحالية “غير جيدة لإظهار الفن”، لتصبح بلا تخصصات، فالآن يوجد ممثل وناقد والقليل من السينوغرافيا، في الوقت الذي لا نملك فيه إخراج ومونتاج ومكساج وتقنيات فنية على قدرٍ كافٍ، ما أدى لاستجلاب المخرجين أفكاراً من جميع دول العالم.

وأضاف أنه في هذه الأيام لم يعد يُعتمد على مخرج واحد ومساعد للمسلسل الواحد، فالأعمال العالمية أصبحت تعتمد على عدة مخرجين للعمل الواحد -المخرج الداخلي والمخرج الخارجي- ل”تعمل الدراما السورية حالياً على الحطب بينما أصبح العالم بات يستخدم الطاقة النووية في عمله، في حين أن الجمهور يطالبنا بنتائج الطاقة النووية”!

و ختم رضا حديثه بأنه يبتعد عن أخذ دور له في ساحة تملؤها نجمات صعدن بفضل “السوشيال ميديا”، ليحصلن على متابعات بالملايين بعد أن يقدمن أنفسهن في فيديوهات يطلين فيها أنفسهن بالمكياجات لجذب الجماهير.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial