هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

السبسي استقبل بن سلمان، والقضاء يقبل دعوى ضده

فيما تضاربت الأنباء حول “نجاح” أو “فشل” زيارة ولي العهد السعودي، والمتهم الرئيسي بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة بتركيا، كشفت نقابة الصحافيين التونسيين أمس عن أن القضاء التونسي باشر بالتحقيق ضد بن سلمان، استجابة لدعوى رفعتها النقابة ضده.

وكشفت النقابة عن وثيقة أرسلتها الشرطة العدلية التونسية إلى الممثل القانوني للنقابة تدعوه فيها للحضور إلى مقر الشرطة للاستماع له بصفته “شاكياً في الدعوى التي رفعت ضد الزيارة”، الأمر الذي يعني قبول القضاء البت بالقضية.

وأشارت النقابة إلى أن شكواها تستند إلى “التقرير المتعلق بأوضاع حقوق الإنسان في اليمن”، مطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإحالة الملف إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وكانت شوارع تونس قد شهدت احتجاجات شعبية عديدة تطالب بمنع بن سلمان من دخول تونس على خلفية مقتل الصحافي السعودي، والحرب ضد اليمن. إلا أن ذلك لم يمنع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي من استقبال بن سلمان في المطار.

وكانت الرئاسة التونسية قد أكدت سابقاً أن زيارة بن سلمان جاءت بناء على “طلبه شخصياً”، وليس بناء على دعوة موجهة من الدولة التونسية. 

كما امتنعت الرئاسة عن تنظيم مؤتمر صحفي مثلما اقتضت العادة في مثل هذه الزيارات، ولم تدعو إلى الإجتماع سوى المصورين، تجنباً لطرح الصحفيين أسئلة “محرجة” على بن سلمان.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial