هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

تعديلات جديدة تطال `التكاسي` قبل نهاية العام الحالي

بينّ مدير هندسة المرور عبد الله عبود أنه تم تشكيل لجنة لدراسة الأمور المتعلقة “بالتكاسي” العمومية فيما يخص التعديلات المرتبطة بالعدادات والفوانيس والموديل والأجرة، لتكون النتائج قبل نهاية العام الجاري.

وأشار عبود لـ “شام أف أم” الى أنه تم وضع اقتراحات لعدادات جديدة وحضارية تعمل وفقاً لـ ”الفلاشة” لإجراء التعديلات عليها بشكل مباشر في حال تم تغيير في أسعار المحروقات، لتوفير الوقت على السائقين من الانتظار لساعات طويلة، كما أنها ستكون بأسعار أقل من الحالية والتي تتجاوز الـ55 ألف ل.س.

كما أوضح عبود إلى أنه يتم دراسة تعديل الفوانيس المستخدمة حالياً، واستبدالها بأخرى ذات إضاءة “خضراء وحمراء” للدلالة على كونها شاغرة أم لا ليلاً، منوهاً إلى أنه سيتم اعتماد لصاقات على “التكاسي” العمومية في دمشق كاللاصقات المستخدمة على السيارات العمومية التي تعمل على الخطوط الخارجية لكونها أكثر متانة وجودة مع بداية العام المقبل.

وفيما يخص “موديل” السيارات، ذكر عبود أن “التكاسي” ذات الموديلات القديمة سيتم تنسيق عملها على خطوط تحددها مديرية النقل، لافتاً إلى أن المحافظة منعت منح تراخيص عمومية جديدة منذ حوالي الـ20 عام، لوجود فائض في عددها، ويتم حالياً إحصاء العدد الحالي من قبل اللجنة لدراسة إمكانية منح رخص عمومية جديدة.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial