هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

عضو مجلس شعب تطلب من مدير مشفى حكومي المساعدة في ’ختان‘ طفلها!

كانت ولا تزال ثقافة “الواسطة والمحسوبيات” منتشرة في مجتمعاتنا العربية بشكل عام، واتسع انتشارها في سوريا خلال الأزمة بشكل خاص، حيث باتت تشكل جزء يومي من حياة أصحاب النفوذ والمناصب لتسهيل مهامهم العملية والعائلية البحتة والبسيطة.

هاشتاغ سوريا – خاص

ولعل ما حدث مع مدير مشفى حلب الجامعي الدكتور علي سريو أبرز ما يؤكد انتشار هذه الثقافة، فذكر سريو على صفحته الشخصية على “الفيسبوك” قيام عضو مجلس شعب بالاتصال به لتقول: والله اتفقنا مع الأستاذ الدكتور ” فلان ” اختصاصي جراحة الأطفال لكي يجري الختان لطفلنا المولود حديثاً , فكيف يمكن أن تساعدنا”.

وليتعجب سريو بدوره من الطلب المذكور فكيف يمكن لطبيب أطفال ومدير عام لمؤسسة حكومية كبيرة أن يساعد في تنفيذ “الختان”، مبيناً أنه ليس لديه أي إمكانية لمساعدة الجراح سوى تثبيت “قضيب” المولود ريثما يتم الختان بسلام على حسب قوله. 

وفي تصريح “لهاشتاغ سوريا” أكد مدير مشفى حلب الجامعي أن هذه التصرفات تصدر عن أشخاص قليلي الخبرة وصغيري العمر، مضيفاً أنه للأسف أعضاء مجلس الشعب الذين وجدوا ليمثلو الشعب باتو اليوم يحسبون أنفسهم “الدولة”.

وختم سريو منشوره بقوله: ” والله ومالكن علي يمين لو لم أكن لبقاً في الإجابة على طلب السيدة المفاجئ ” لكنت انفضحت ” في الإعلام وفي مجلس الشعب”.

يذكر أن مشفى حلب الجامعي يقدم بشكل يومي الكثير من الخدمات والأدوية باهظة الثمن مجاناً للمواطنين كأدوية السرطانات والأدوية الهرمونية أو المناعية أو الصادات الحديثة.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial