هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

تسجيل حالتين مصابتين بأنفلونزا الخنازير في حلب والاشتباه بحالات في طرطوس

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أمس أخبارا مفادها انتشار عدد من الحالات التي تحمل مرض “انفولونزا الخنازير” ووصلوها الى أحد المشافي في محافظة حلب خلال الأسبوع الماضي، مما استدعى اجراء الحجر الصحي عليها، وسبب تخوفاً لدى سكان المحافظة.

هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني

مدير صحة حلب زياد حج طه نفى “لهاشتاغ سوريا” ما أشيع عن انتشار مرض “انفلونزا الخنازير” في حلب مبيناً أن عدد الإصابات في المحافظة هو حالتين ايجابيتين فقط، بالإضافة الى وجود 6 حالات سلبية، كما تم ارسال بعض المسوحات المشتبه بإصابتها الى دمشق لفحصها ولم تصدر نتيجتها حتى الآن، مبيناً أن المرض هو حالة من حالات الأنفلونزا العادية، ليس له أي مضاد أو لقاح كما أن الأدوية المعالجة له منتشرة بالأسواق كونه منتج وطني.

في حين أكد مدير صحة طرطوس أحمد عمار أنه تم أخذ بعض المسوحات لحالات اشتبه بإصابتها في المحافظة وتم ارسالها الى دمشق للتأكد من سلامتها، ونفى مديرا صحة الحسكة وحمص وجود أي حالات تحمل المرض. 

يذكر أن احتمالية انتقال فيروس إنفلونزا الخنازير من الخنازير إلى البشر قد زادت مؤخراً نتيجة التحورات الجينية التي حدثت في دنا الفيروس، وعادة تكون أعراض العدوى مشابهة لأعراض الإنفلونزا الشائعة كاحتقان البلعوم وارتفاع حرارة الجسم وإرهاق وآلام في العضلات وسعال وصداع.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial