هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

5 آلاف يورو كفالة لإطلاق السورية سارة مارديني

قالت وكالة أنباء أثينا اليونانية أنه سيتم إطلاق سراح السباحة السورية سارة مارديني مقابل كفالة تبلغ 5000 يورو، بحيث تتمكن من العودة إلى مقر إقامتها في ألمانيا، حيث تعمل مع آخرين ضمن منظمة ERCI التي تدعي مساعدة اللاجئين السوريين.

وكانت مارديني (23 عاماً) قد اعتقلت في آب الماضي بتهمة تقديم مساعدات مباشرة “لعصابات منظمة لتهريب المهاجرين” حسبما نقل موقع دويتشه فيلله الألماني. وهي واحدة من 30 عضواً في 3 منظمات غير حكومية خضعوا للتحقيق في هذه الإتهامات.

وفرت سارة من سوريا في العام 2015، هي وشقيقتها السباحة أيضاً يسرى مارديني، عبر بيروت فإزمير ثم بحراً إلى اليونان حيث كاد مركبهما الذي يضم 15 لاجئاً أن يغرق قرب سواحل اليونان، فقامت الشقيقتان بسحبه سباحة حتى الشاطئ. وسرعان ما عينتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين “سفيرة للنوايا الحاسنة”.

واتهمت المحكمة اليونانية سارة وآخرين بأنهم ينتمون إلى “شبكة إجرامية تدير عمليات الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، وتبييض الأموال، والجاسوسية”، باستخدام “تطبيقات مشفرة” تحصل من خلالها على معلومات سرية بشأن المهاجرين القادمين من تركيا إلى اليونان. وأكدت الشرطة اليونانية أن التحقيقات أثبتت تورطها هي وصديقها الألماني سين بيندر بالانتماء إلى منظمة إجرامية تجمع التبرعات لفائدة شبكات تهريب البشر. 
إلا أن سارة نفت التهم مؤكدة أنها لم تقم سوى “بمساعدة أشخاص آخرين”.

وكانت سارة ويسرى قد تربيتا في سوق ساروجة الدمشقي، وانضمتا إلى المنتخب السوري للسباحة قبل أن تفرا خارج البلاد.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

One thought on “5 آلاف يورو كفالة لإطلاق السورية سارة مارديني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial