هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

الأمن الوطني يسحب جميع المهمات الممنوحة لأصحاب السيارات الخاصة

أكد مصدر خاص “لهاشتاغ سوريا” أن مكتب الأمن الوطني طلب من جميع الأفراد الذين تم منحهم مهمات سيارات “لوحات” تسليمها خلال مدة أقصاها يوم الخميس القادم، مع تبليغ أصحاب السيارات بإمكانية إعادة السيارات إلى خارج القطر في حال كان دخولها بشكل نظامي أي أصل السيارة “اللبنانية” وفي حال غير ذلك يجب تسليم السيارة ومصادرتها.

هاشتاغ سوريا – خاص

كما نفى مصدر بمديرية الجمارك العامة إمكانية جمرك تلك السيارات كون القوانين الجمركية تمنع جمرك أي سيارة لم يتم تصنيعها آخر عامين ومثل تلك السيارات لم يتم دخولها بشكل نظامي عبر المعابر الحدودية وأي تعديل على ذلك يحتاج الى نص قانون كما حصل سابقاً بالنسبة لتسوية أوضاع السيارات المصفحة والتي لم يتم تسوية أي منها بسبب ارتفاع الرسوم الجمركية.

ويأتي ذلك بعد أيام من توجيهات الرئيس الأسد للحكومة خلال اجتماعه معها عقب التعديل الحكومي بضرورة مراجعة الاستثناءات الممنوحة ووضع ضوابط لها للتخفيف من حالات الفساد.

وكان الأمن الوطني وضع ضوابط في وقت سابق لمنح مهمات السيارات حيث يفرض على صاحب السيارة دفع رسم سنوي بحسب حجم المحرك حيث يتم دفع مبلغ مليون ليرة سورية عن كل 1000cc بعد الموافقة على منح المهمة وفحص السيارة .

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial