هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

مخرج في التلفزيون يُستدعى إلى فرع جرائم المعلومات بتهمة ’قدح وذم‘ وزارة الأوقاف

أكد مخرج في التلفزيون السوري مهران صالح أنه تم اليوم استدعاءه لفرع الجرائم الالكترونية والتحقيق معه لمدة ساعتين بناءً على شكوى قدمت باسم وزارة الأوقاف ضده على خلفية منشوراته التي تنتقد عملها على اعتبار أن ما جاء بالمنشورات هو “ذم وقدح” بحق الوزارة ، ليخرج بعدها من الفرع على أن يعود في اليوم التالي لاستكمال التحقيق معه، مضيفاً أن هذه المرة ليست المرة الأولى التي يستدعى فيها بسبب هذه المنشورات انما استدعي منذ حوالي الشهر لأحد الأفرع الأمنية لنفس الموضوع.

هاشتاغ سوريا – خاص

وأشار الصالح لـ “هاشتاغ سوريا” الى أنه تم اليوم مسائلته عن جميع المنشورات التي كان قد نشرها سابقاً والتي تطال وزارة الأوقاف ومنها المنشور الذي ينتقد مشروع مرسوم الأوقاف وموضوع القبيسيات وأحد شيوخ الذي وصف الصحفي “خاشقجي” بالصحفي الإصلاحي والليبرالي، إضافة الى المنشور الذي انتقدت فيه قيام ابن وزير الأوقاف عبد الله السيد بإلقاء محاضرة لرفاق دورة القيادات الفرعية بحضور أمين فرع طرطوس وعضو قيادة الفرع والتي خصصت للدفاع عن مرسوم الأوقاف قبل القيام تعديله الأخير.

وبينّ الصالح “إن أبرز ما أزعج السيد وزير الأوقاف هو وجود صورة ابنه في أحد المنشورات التي قارنت فيها بين أم الشهيد وبين ما يفعله ويقدمه ابنه للمجتمع السوري”، متسائلاً كيف يتم تعيين ابن الوزير “كمشرف” على مديرية الأوقاف في محافظة طرطوس، وكيف يمكن لوزير أن يقدم شكوى باسم وزارة كاملة. 

كما أكد الصالح قيام أحد المسؤولين في وزارة الاعلام بالاتصال بزوجته والطلب منها بإلغاء جميع المنشورات التي كتبتها عن موضوع استدعائي للفرع، مبيناً بانه سيخرج ببث مباشرة في الساعة الثامنة مساءً ويتحدث عما حدث معه.

من جهته نفى وزير الأوقاف عبد الستار السيد لـ”هاشتاغ سوريا” تقديمه أي شكوى ضد الصالح سواء كانت باسمه أو باسم وزارة الأوقاف على الرغم من تأكيد الصالح لعكس ذلك. 

يذكر أن رئيسة المكتب الصحفي في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون “ريم الموسى” وهي زوجة “صالح” خرجت في بث مباشر عبر صفحتها على الفيسبوك، وأعلنت من خلاله عن استدعاء زوجها للتحقيق، متسائلة عن مهمة الإعلام إن لم يقم بدوره بالإضاءة على نقاط الخلل.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.