هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

ضمن مباريات كاس آسيا وفي لقاء ’السهل الممتنع‘ نسور قاسيون في مواجهة الفدائيين بآمال المضي بعيداً في البطولة

يتقابل بعد قليل وفي تمام الساعة السادسة بتوقيت دمشق، في ملعب الشارقة ضمن فعاليات اليوم الثاني من البطولة الآسيوية منتخبا سورية وفلسطين، وكل منهما جهز نفسه لقص شريط افتتاح المجموعة الثانية، ويمني كل فريق أن يحصد نقاط اللقاء ليكمل الطريق بثقة في المباريات المتبقية.

هاشتاغ سوريا – ابو ظبي – بسام جميدة

المنتخب السوري الذي أغلق على نفسه الأبواب منذ عدة ايام لكي يبتعد لاعبوه عن صخب الجمهور والمتابعين، بات تركيزه عاليا بعد أن نفذ المدرب الالماني عدة تمارين تكتيكية وتكنيكية لدخول المباراة الأولى بصيغة احترام الخصم وعدم الإفراط في الثقة بالنفس معتمدا على الزخم الهجومي الذي يتمتع به الفريق بقيادة السوكة ورفيقه خريبين، وبعد أن منح خط الوسط لمسة جديدة تمثلت في القدرة على تدوير الكرة، والاستحواذ الايجابي والدفع بلاعبي الوسط للقيام بطلعات هجومية سواء من على الاطراف أو في العمق الدفاعي للفدائيين.

غياب المواس عن هذا اللقاء بسبب حصوله لإنذارين لن يكون عائقا ومؤثرا الى حد كبير فالمدرب يملك أوراق رابحة في خط الوسط وسيدفع بالقلفة وحاج محمد إلى جانب الأومري ومحمد عثمان منذ البداية، لتمويل السومة وخريبين.

دفاع نسور قاسيون سيكون بقيادة أحمد اصالح الذي يتمتع بقدرات هائلة في اللعب متأخرا والقيام بطلعات مفاجئة نحو دائرة المنتصف وربما أبعد من ذلك، وسيكون أمامه عمرو ميداني فيما سيغطي الخاصرتين في تشكيل متوقع كل من العنيزان او العجان أو الصباغ.

ولم يعد خافيا أن المدرب الالماني ستينغه سيرسم التشكيل المناسب للفريق المتمثل بخطة 4-4-2 والتي تتبدل الى 2-2-3-2-1 خلال مجريات اللعب.

ويدرك اللاعبون أن نتيجة المباراة ستكون بوابة الولوج للدور الثاني، كما يدرك الفدائيون أن منتخبهم قادر على وقف المد السوري متسلحين بطموحات محترفيه القادمين من الخارج، وبينهم لاعبين مهاريين كثر وابرزهم كانتيلانا الهداف المتميز، فيما يلعب الفلسطيني بطريقة مشابهة لطريقة المنتخب السوري، وسيحاول استغلال ثقة السوري بنفسه للقيام بمبادرات هجومية منتظرا الهفوات الدفاعية لكي يباغت ويسجل للخروج بأي نتيجة غير الخسارة.

وتكون تشكيلة المنتخب السوري:

حارس المرمى: عالمة

خط الدفاع: العجان – الباعور – الصالح – العنيزان

وسط الميدان: اليوسف – حج محمد – ز. ميداني – أومري

رأس الحربة: السومة – خربين

فيما يلعب المنتخب الفلسطيني بخطة ٤-٤-٢

حارس المرمى: أبو حماد

خط الدفاع: جابر – بهداري – صلاح – البطاط

وسط الميدان: صيام – شعبان – تمبوريني – اسلامي

رأس الحربة: سالم – مراعبة

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial