هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

مخالفات تشيد في أحياء حماه .. مرتكبيها مسؤولين استغلوا عطلة الأعياد!

هاشتاغ سوريا – خاص 

تتزايد في مدينة حماه يومياً أعداد المخالفات التي تشيد في مناطق عديدة ما يسبب تشوهاً بصرياً للمظهر الحضاري للمحافظة، ولعل أبرزها مخالفات حيي البعث التي استغل مرتكبيها عطلة الأعياد الطويلة للتمادي بمخالفاتهم.

مصدر مطلع أكد لـ “هاشتاغ سوريا” وجود أكثر من 20 مخالفة بناء تحت مسمى “مخالفات التجار والمسؤولين” في المحافظة دون أي رادع لهم، كون مرتكبي هذه المخالفات من أصحاب النفوذ ما يمكنهم من الاستمرار بمخالفاتهم ويدفع مجلس المدينة للتغاضي عنهم.

الأمر الذي أكده عضو مجلس الشعب وضاح مراد والذي اعتبر بدوره أن غياب الرقابة والمحاسبة في المحافظة أدى إلى انتشار ظاهرة المخالفات والسرقات واستغلال النفوذ وبيع الشقق بوجه غير حق، إضافة الى اعتباره أن مجلس المدينة الذي انتخب حديثاً لا يملك أي خبرة في قانون الإدارة المحلية.

وأشار مراد لـ”هاشتاغ سوريا” الى أنه تم منذ حوالي السنتين تشكيل لجنة في مجلس الشعب مهمتها كشف تجاوزات مجلس مدينة حماه وتغاضيه عن مخالفات أصحاب النفوذ وتطبيقه للقانون على الضعفاء فقط، وتم رفع تقرير مفصل يدين العديد من الشخصيات البارزة في المحافظة و منهم المحافظ السابق بالإضافة رئيس هيئة الرقابة والتفتيش والعديد من القضاة إلى رئاسة مجلس الوزراء وإحالته بعدها إلى الهيئة العليا للرقابة والتفتيش التي لم تتخذ بدورها أي اجراء بحق أحدهم بحجة أن المخالفات ترجع إلى عام الـ 90 وذلك رغم وجود أدلة مرفقة للتقرير تؤكد حداثة هذه المخالفات. 

ومن جهته أكد رئيس بلدية حماه عدنان طيار أنه تم صباح اليوم توجيه إنذارات للمخالفين بحيي البعث على أن يتم الهدم بعد 48 ساعة في حال عدم تلافيهم للمخالفة، مضيفاً أنه تم خلال الشهرين الماضيين ضبط مخالفات مرتكبة من قبل بعض المسؤولين، كما تم خلال العطلة تنظيم العديد من ضبوط المخالفات في كل من منطقة الصابونية وجنوب الملعب وحيي النقابة. 

وبرر الطيار تجنب متابعة المخالفات القديمة بقلة عدد المراقبين الفنين التابعين لدائرة البناء حيث يشرف مراقب واحد على خمس أحياء، مبيناً أن يتم أيضا الترس في الحالات التي يكون فيها البناء المخالف مسكوناً من قبل أحد النازحين والوافدين.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

One thought on “مخالفات تشيد في أحياء حماه .. مرتكبيها مسؤولين استغلوا عطلة الأعياد!

  1. المخالفات في محافظة حماة ترتكب من قبل المسؤولين بينما القانون يطبق على الفقراء
    مجلس مدينة حماة يعصف فيه الفساد وما زاد من الممارسات الفاسدة عدم محاسبة رئيس مجلس المدينة السابق القيسي ومدير مدينة عبد العال رغم وجود أدلة واضحة سوف يشجع المجلس الجديد لإرتكاب نفس الممارسات في ظل غياب العقاب والإكتفاء بالإعفاد فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.