هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

’التعاون السكني‘ يطالب ’العقاري‘ بفوائد مقبولة و’الآخر‘ يطالب ’الاتحاد‘ بتفعيل دوره

اعترض “الاتحاد العام للتعاون السكني” حول عدم منح أموال الجمعيات المودعة لديه أي فوائد وفي بعض الأحيان معدلات فائدة منخفضة لا تتجاوز الـ 2% بالإضافة إلى عدم منحها القروض التي تحتاجها.

وذكر مصدر في الاتحاد أن حجم الودائع المالية للاتحاد لدى “المصرف العقاري” تجاوزت 34 مليار ليرة، كما أن الجمعيات ملزمة بالإيداع لديه ولا يوجد خيارات ثانية.

بدوره برر “المصرف العقاري” الامتناع عن منح بعض ودائع الجمعيات السكنية لديه معدلات فائدة أو جعلها منخفضة، بأنه يهدف من ذلك إلى دفعها نحو التوظيف الحقيقي للأموال، وتنفيذ المشروعات السكنية التي يحتاجها أعضاؤها المنتسبين إليها.

وقال مدير المصرف مدين علي لـ “صحيفة الثورة” إن هذه الجمعيات باتت خارج عملها ومهامها الحقيقية المتمثلة في تأسيس وتنفيذ المقاسم السكنية، مبيناً أن المصرف لديه تقييم وهو يراقب حركة حساباتها لديه ويمتلك المرونة الكافية في التعامل معها.

ولفت مدير العقاري إلى أنه ليس لديه مشكلة في منح ودائع الجمعيات فوائد وقروض بحسب أنظمة “مصرف سورية المركزي”، ولكن لتوجيه استثماراتها في السكن.

يشار إلى أن ترخيص وتأسيس الجمعيات التعاونية السكنية تحت مظلة “الاتحاد العام للتعاون السكني” متوقفاً منذ 2006، بقرار من رئيس الوزراء لحين إنضاج وبرامج إعادة الإعمارعلى حد تعبيره.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial