هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

دراسة تقضي بتجديد المدن الجامعية وتحويلها إلى هيئات مستقلة

كشفت وزارة التعليم العالي عن دراسة لتحسين واقع المدن الجامعية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة وطرطوس، وذلك تلافياً لمختلف المشكلات والصعوبات التي تواجه الطلاب في السكن الجامعي نظراً للازدحام والأعداد الكبيرة ضمن الغرفة الواحدة.

هذا وطلب رئيس مجلس التعليم العالي من رؤساء الجامعات موافاة أمانة مجلس التعليم العالي ببرنامج تنفيذي لتأهيل المدن الجامعية وصيانتها، وآلية استلام الغرف في المدن الجامعية وتسلمها بالحالة التي كانت عليها وقت استلامها.

كما ترصد وزارة التعليم العالي مقترحات الجامعات بشأن تحويل المدن الجامعية إلى هيئة إدارية مستقلة على أن يتم الإشراف عليها من الجامعات والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وأشار مدير السكن الجامعي في دمشق احمد واصل لـ “الوطن” إلى أهمية تحويل المدينة إلى هيئة مستقلة لتقوم بدورها على أكمل وجه ما يؤدي إلى خلق أريحية في إنجاز الخطط الاستثمارية لتكون مسؤولة أمام الوزارة عن وضع الخطط وتنفيذها، كما تعود جميع الاستثمارات إلى المدينة الجامعية الأمر الذي يحسن الواقع الفني والخدمي.

يذكر أن السكن الجامعي في دمشث يعاني من العديد من المشكلات التي لطالما نقلتها الوسائل الإعلامية إلى أنها لم تلقى أي استجابة حتى الآن.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.