هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

92 ألف شخص مسجل بمكاتب العمل في سورية .. وظّف منهم 17 ألفاً فقط!

أكد مدير مرصد سوق العمل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمود الكوا أنه سجيل 92 ألف شخص في مكاتب العمل لعام 2018، منهم نحو 17 ألفاً ما يعادل 20% مشتغلون أي عقب تسجيلهم حصلوا على فرصة عمل سواء عن طريق مكتب التشغيل أم في جهات القطاع الخاص أو العام.

وأوضح الكوا لـ “الوطن” أن دور مكاتب التشغيل العامة يقتصر ضمن هذا الإطار على منح المسجلين وثيقة قيد عمل لكونها إحدى الوثائق المطلوبة للتقدم للمسابقات التي تجريها الجهات العامة، إضافة إلى موافاة الجهات العامة صاحبة الحق بالتعيين بتاريخ تسجيل وفئة واختصاص الناجحين بالاختبارات لديهم لاحتساب معامل التثقيل من هذه الجهات للفئة الثالثة والأدنى منها.

وكشف الكوا عن عدم التقدم بأي طلب لترخيص مكتب تشغيل خاص حتى تاريخه، مشيراً إلى أن القرار رقم 20 للعام 2010 نظم إجراءات تراخيص مكاتب التشغيل الخاصة، إضافة إلى تحديد قانون العمل رقم 17 آلية العمل الناظمة لعمل مكاتب التشغيل الخاصة وعلاقتها بمكاتب التشغيل العامة.

وبين مدير مرصد سوق العمل أن عدد العمال الأجانب الممنوحين تراخيص عمل داخل البلاد بلغ حتى تاريخه 1063 عاملاً، مشيراً إلى أن معظمهم يتركز عمله بقطاع المصارف.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.