هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

مدرب النشامى: نعرف الرد في الملعب فقط

أكد البلجيكي فيتال بوركيلمانز، المدير الفني لمنتخب الأردن، أن فريقه لا يجيد الحديث كثيراً خارج «المستطيل الأخضر»، ويعرف الرد في الملعب فقط، وقال: اللاعبون يتدربون بصورة جيدة، ويدركون أهمية مباراة سوريا، خصوصاً بعد الفوز على أستراليا في الجولة الماضية، نتطلع لتقديم مباراة إيجابية، طبيعتنا أننا لا نتحدث كثيراً، ونركز على أدائنا في الملعب، أنا شخص أعيش من أجل عملي واللاعبين ولا نفكر في الضغوطات.

هاشتاغ سوريا – أبوظبي – بسام جميدة

وأوضح المدرب أنه يملك 23 لاعباً جاهزاً، بما يجعل اختيار التشكيلة الأساسية صعباً، وأن موسى التعمري أحد هؤلاء اللاعبين وعملية مشاركته أو استبداله أمام أستراليا تمت وفق الرؤية الفنية في تلك اللحظة.
ويرى فيتال أن الاحتفال بالفوز على أستراليا شيء طبيعي في الحياة عموماً، لكن اللاعبين في اليوم التالي مباشرة، عادوا للتركيز في التدريبات والالتزام بالجدية فيها. وفيما يتعلق بخصوصية مواجهة سوريا، أكد فيتال أن اللاعبين لديهم معرفة ببعض، حيث سبق للاعبين سوريين اللعب في الأردن، وهم فريق قوي من الناحية البدنية، ويضم عناصر متميزة، وقام الجهاز الفني للأردن بتحليل الأداء، ويسعى لوضع الخطة المناسبة لمواجهتهم.

وعاد فيتال بالذاكرة إلى صحيفة أردنية نشرت صورته كهيئة «سوبر مان» سابقاً، وقال: لست «سوبرمان»، اللاعبون هم من يقومون بالجهد وهم سفراء الأردن، ويدركون أنهم قادرون على القيام بأمر مميز لدولتهم.
ورداً على شراء الجماهير السورية للنسبة الأكبر من التذاكر، قال: أفضل أن تقام المباراة على ملعب كامل العدد، عوضاً عن مقاعد فارغة، وبغض النظر عن النسبة، فإن هتاف الجماهير الأردنية سيكون مسموعاً.

من جانبه، أكد عامر شفيع أن حضور الجماهير له تأثير دائم، فيما يرى أن تصريحات عمر السومة لاعب سوريا قبل البطولة، أنها حق مشروع عن الفوز، لكن منتخب الأردن لا يركز على أشياء خارج «المستطيل الأخضر»، وقادم من أجل تحقيق أفضل النتائج، واللعب بقلب واحد.

وأكد الحارس أنه لا يركز على لاعب بعينه في المنافس، سواء السومة أو خريبين، والتركيز على إيقاف جميع اللاعبين، حيث يضم المنتخب السوري لاعبين على مستوى عالٍ.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial