هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

أنباء عن قرب افتتاح السفارة السعودية في دمشق .. والخارجية السورية: الخبر منفي حتى نشره على الصفحة الرسمية

نشرت صحيفة “التلغراف” البريطانية، أمس الاثنين تقريراً تحت عنوان “كل الطرق تؤدي إلى دمشق” حددت فيه موعد فتح السفارة السعودية في العاصمة السورية دمشق في أوائل العام الحالي 2019، أو منتصفه على الأكثر”، وذلك بالتزامن مع عودة العلاقات بين سوريا والإمارات والبحرين ما سبب انتشار شائعات تتناول الاستعداد لافتتاح السفارة الرسمي.

هاشتاغ سوريا – خاص

كما نقلت الصحيفة عن المحلل البريطاني السوري داني مكي، قوله: إن “كل شيء كان مخططا له، بدءاً من زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق، الشهر الماضي، وما أعقبها من فتح سفارة الإمارات بالإضافة إلى البحرين”. وأضاف: “مصادري في دمشق تؤكد لي أن السعودية ستقدم على تلك الخطوة في وقت ما هذا العام، قد يكون في أوله، أو منتصفه”.

في حين تواصل “هاشتاغ سوريا” مع مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين لمعرفة صحة ماتم تداوله، الا أنه أكد أن أي خبر أو قرار يصدر بهذا الخصوص يتم نشره مباشرة على الصفحة الرسمية للوزارة ، وطالما لم ينشر فهو منفي حتى الآن.

يذكر أن السلطات السعودية كانت قد اتخذت في الآونة الأخيرة عدداً من الإجراءات ضد المعارضة السورية على أراضيها، تقضي بإزالة أعلام المعارضة من أراضي المملكة، ورفع أعلام الدولة السورية بدلاً منها.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.