هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

ارتفاع نسبة جرائم التزوير في سوريا وضبط 239 حالة في دمشق فقط!

أكدت مصادر مختصة ارتفاع نسبة جرائم التزوير خلال الأزمة بكل أنواعها بما فيها المستندات الرسمية والتي أدت في بعض الأحيان إلى بيع عقارات من دون علم أصحابها، ومن يتعاقب مرتكب هذه الجرائم بعقوبة جنائية على اعتبار أن التزوير متعلق بالمستندات الرسمية، مشيرة إلى أن العقوبة تخفف إلى محاكم الجنح في حال كانت غير رسمية.

وكشفت إحصائيات في الأمن الجنائي بدمشق لـ “الوطن” أنه تم تنظيم 239 ضبطاً خاصاً بتزوير المستندات تم على أثرها توقيف 278 شخصاً ارتكبوا هذا الجرم، مشيرة إلى تنظيم 34 ضبط انتحال صفة وتنظيم 11 حالة لتزوير جوازات السفر.

كما تم تنظيم 4 ضبوط بجرم الميسر والقمار تم على أثرها توقيف 43 شخصاً كانوا يرتكبون هذا الجرم في العام الماضي. و8 ضبوط سكر علني و47 ضبط تسول وتشرد على حين تم تنظيم 10 ضبوط لجرم إطلاق النار.

وأكدت المصادر أن جرائم القمار والميسر وانتحال الصفة خطيرة ومؤثرة اجتماعيا لذلك فإن العقوبة مشددة فيها لافتة إلى أن هناك العديد من الجرائم في القضاء متعلقة في هذا الموضوع وخصوصا أنها تلعب دورا في نشر أمور خطيرة في المجتمع حتى أن بعضها من الممكن أن تودي إلى جرائم القتل.

يذكر أن المحامي ممدوح حامد أوضح في تصريحات سابقة أن عقوبة لاعب القمار فقط هي غرامة مالية تتراوح بين الـ 25 و100 ليرة سورية فقط!

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.