هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

زهير قنوع يدعو إلى معالجة قضايا الواقع: الإنتاج اللبناني ازدهر على حساب الدراما السورية خلال الأزمة

أسس العديد من الأنشطة المسرحية والموسيقية والغنائية مع المنتج الراحل أديب خير، ليكون له البصمة السورية الخاصة من خلال استقدمه كبار المسرحيين السوريين والعرب أمثال توفيق الجبالي ورفيق علي أحمد ونائلة الأطرش. تم تكريمهفي العديد من المهرجات الدولية على أعماله التي تميزت بنقل قضايا الشارع السوري، فما هي آخر أعماله؟

هاشتاغ سوريا – فلك القوتلي

لم ينكر المخرج زهير قنوع في تصريحات خاصة بـ”هاشتاغ سوريا” تأثر الدراما السورية بالأزمة ، لينعكس ذلك ازدهاراً وحضوراً أكبر للإنتاج اللبناني. 

ورأى قنوع أن استعانة الفنانين السوريين بالشركات اللبنانية للعمل دفعها إلى الواجهة على حساب الشركات السورية، ومن هنا نلاحظ اليوم أن الدراما السورية تعيش نتائج الأزمة، لافتاً إلى أنه يجب معالجة قضايا الواقع و مشكلاته، وأن ننظر للمستقبل ونناقش قضايا الشارع السوري، ونتفاءل بالجيل الجديد.

وحول جديده كشف قنوع عن عمله الجديد بعنوان “شغف” وهو دراما شبابية ، تعتمد بطولته على الخريجين الجدد من المعهد العالي للفنون المسرحية ، حيث يروي العمل قصة شباب يعملون على إنتاج فيلم سينمائي ولديهم شغف بعملهم، كما ينقل هموم هذا الجيل في هذا الزمن والتوقيت.

وكان المخرج زهير قنوع، انتهى مؤخراً من تصوير عمله “أثر الفراشة”، وهو عمل درامي ذو طابع رومانسي يرتكز على قصة حب محاطة بقصص حب موازية، تجري أحداثه ما بين سبعينيات القرن الماضي ويومنا الحالي، حيث يقول قنوع “هو دعوة للحب في زمن البشاعة والعنف، ضمن دراما رومانسية سورية خالصة”.

ويضم العمل على قائمة أبطاله كل من سمر سامي، عبد الهادي الصّباغ، بيير داغر، نورا رحال، سيف الدين سبيعي وآخرين، كما يحل الفنان مظهر الحكيم ضيفاً على العمل، ويشتمل العمل أيضاً على مجموعة من النجوم الشباب منهم: لين غرة، توليب حمودة وغيرهم..

يذكر أن المسلسل من تأليف محمود عبد الكريم وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ضمن مشروعها “خبز الحياة”.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.