هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

’داعش‘ يهاجم ’قاعدة أمريكية‘.. وواشنطن تثأر من المدنيين

استشهد 3 مدنيين في قرية “الطيانة” بريف دير الزور الشرقي، وذلك نتيجة لغارات نفذها الطيران المروحي الأمريكي الذي أقلع من “حقل العمر” النفطي بعد هجوم انغماسي لتنظيم داعش على محيط الحقل الذي يحول على “قاعدة أمريكية – فرنسية”.

هاشتاغ سوريا – خاص

وقالت مصادر ميدانية كردية لـ “هاشتاغ سوريا”، أن الهجوم الذي شنه تنظيم داعش ظهر اليوم، السبت، على أطراف المدينة العمالية في حقل العمر النفطي، أدى لمقتل عدد من عناصر “قسد” نتيجة لتفجير 3 دراجات نارية من قبل انغماسيي داعش قبل أن يبدؤوا الاشتباك مع مفارز الحراسة التابعة لـ “قسد”، الأمر الذي أجبر الطيران المروحي الأمريكي على التدخل قبل وصول عناصر “داعش” إلى النقاط الأمريكية.

ولاحق الطيران الأمريكي من تمكن من الفرار من عناصر داعش إلى قرية “الطيانة”، ونتيجة للاستهداف المباشر للمنازل السكنية بنيران الرشاشات الثقيلة، استشهد 3 مدنيين إضافة لمقتل عناصر المجموعة التابعة لـ “داعش”، وتؤكد مصادر “هاشتاغ سوريا”، أن حالة من الهدوء الحذر تسري في القرى المحيطة بحقل العمر النفطي مع توقع “الآسايش” لرد فعل شعبي جراء استهداف النقاط المدنية في الطيانة.

وبرغم التكتم الشديد من قبل “قسد” على حجم خسائرها في الهجوم، فقد أكدت مصادر “هاشتاغ سوريا” مقتل نحو 16 من عناصر “قسد” نتيجة للهجوم، فيما نقلت الجرحى إلى النقاط الطبية في مدينة “الشدادي” النفطية بريف الحسكة الجنوبي.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial