هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

ألمانيا تلعن موافقتها على استقبال 6 آلاف لاجئ سوري خلال العام الحالي

قررت ألمانيا استقبال 6 آلاف لاجئ سوري يقيمون في تركيا خلال العام الحالي 2019 بموجب اتفاق مبرم بين برلين وأنقرة خلال عام 2016.

وذكرت “دويتشه فيله” الألمانية، أن وزارة الداخلية الألمانية أعلنت أن الاتفاق حول استقبال اللاجئين دخل حيز التنفيذ في بداية العام الحالي.

وأضافت أن ذلك تم بموجب رسالة وجهها وزير الداخلية الألماني إلى حكومات الأقاليم الألمانية، جاء فيها أن “البلاد ستنفذ الاتفاقية التي تقضي باستقبال ما يصل إلى 500 لاجئ سوري من تركيا إلى ألمانيا شهرياً عام 2019”.

وأكد وزير الداخلية في رسالته أن على الأقاليم الألمانية التدقيق في طلبات اللجوء المقدمة من الأشخاص القادمين من مناطق تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.
وستشمل الاتفاقية اللاجئين “الأشد حاجة” لإعادة التوطين والحماية، ضمن معايير عدة أبرزها وجود القدرة على الاندماج ومستوى التعليم والخبرة العملية والمهارات اللغوية والانتماء الديني و العمر.

وكانت ألمانيا وتركيا وقعتا اتفاقية في 18 آذار 2016 تقضي بتشديد تركيا الإجراءات على حدودها للحد من الهجرة “غير الشرعية” للسوريين، مقابل استقبال ألمانيا لاجئين مقيمين في تركيا ومساعدتهم على العيش في أوروبا بطريقة قانونية.

ويأتي ذلك في وقت يواجه فيه عدد من اللاجئين السوريين الذين تم رفض طلبات لجوئهم احتمالية الترحيل من ألمانيا.

يذكر أنه وصل عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا إلى ما يقارب المليون و 800 ألف سوري منذ بداية الحرب السورية و بدء موجات الهجرة إلى أوروبا حتى أواخر 2018.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.