هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

’دبدوب الحب‘ بـ 80 ألف: ’الحب والأسعار لا يجتمعان‘!

مع اقتراب موعد عيد الحب “الفالنتاين” تزدان الأسواق السورية باللون الأحمر المتعارف عليه كرمز للحب، وتتنوع الهدايا بين ورود و إكسسوارات وألعاب.

هاشتاغ سوريا- فلك القوتلي

“هاشتاغ سوريا” جال على محلات الهدايا والورود، وتبين أن الأسعار ارتفعت خلال الأيام القليلة التي سبقت عيد الحب، نتيجة توقعات الإقبال عليه، حيث تجاوز سعر الوردة الحمراء الواحدة 800 ل.س، في حين توقع الباعة أن يصل سعرها اليوم إلى 1500 ل.س.

وقال أحد أصحاب محلات الورود لـ “هاشتاغ سوريا” إن نسبة البيع تصل يوم العيد إلى 80%، فيكثر الطلب على الورد الأحمر في هذا اليوم.

أما عن أسعار “الدبدوب” أحد أبرز الهدايا التي تميز عيد الحب، فقد تضاعف السعر إلى أكثر من ثلاث مرات ، ويعتمد سعر “الدبدوب” على الحجم، فكلما زاد حجمه كلما ارتفع سعره، ومع ارتفاع أسعاره بطريقة مبالغ فيها، يتجنب كثيرون شرائه، بعد أن وصل متوسط سعره إلى 35,000 ل.س. في حين يصل سعر الحجم الكبير إلى 80,000 ل.س.

وينسحب الحال نفسه على الإكسسوات و المكياج التي تعتبر من الهدايا الرائجة كبديل للوردة الحمراء، حيث قفزت مع ارتفاع الدولار، ما يعني أن الاحتفال بالحب لا يرتبط بصدق العاشقين وإنما بالجيوب الممتلئة بالأموال.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial