هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

4 مليارات ليرة لدعم المسرحين من خدمة العلم

بيّن مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي أن القيمة الإجمالية لبرنامج دعم وتمكين المسرحين تصل لنحو 4 مليارات ليرة، متوقعاً أن يبلغ عدد المستفيدين من البرنامج نحو 10 آلاف مسرح.

وأوضح العرنجي لـ«الوطن»، أن القوائم لم تصل بعد، لافتاً إلى صعوبة تجهيزها كونه عند صدور قرار التسريح فالبعض يكون لديه فارق خدمة وغير ذلك، منوهاً بقدرة الصندوق بطاقته المالية على استقبال الجميع، والتعامل مع جميع المتقدمين من خلال فروعه ومراكزه في جميع المحافظات.

وأوضح أن الآلية ستتضمن العمل على تحليل احتياجات المسرحين ومساعدتهم على اختيار المسار المهني المناسب لهم، وربطهم مع مراكز التدريب المختلفة بما يضمن فرصة حقيقية لتشكيل مورد للمسرح، مضيفاً: المكافأة تعتبر مورداً بحده الأدنى ولا بد من مساعدته للحصول على مورد أعلى.

وبين العرنجي أن فكرة التدريب بالتزامن مع الحصول على المكافأة جاءت من كون صاحب العمل بالقطاع الخاص لن يستطيع منح المسرح المتدرب راتباً كأي عامل آخر لديه وفي ذات الوقت لن يقبل المسرح بأن يتدرب ويعمل لدى صاحب العمل بشكل مجاني، وفي ظل وجود المكافأة حتى ولو لم يعط صاحب العمل راتبا للمسرح كبقية العمال فهذا لن يشكل سببا لرفض المسرح لفرصة التدريب.

ولفت إلى العمل حسب رغبات المسرحين وتأمين حاجاتهم، كالراغبين بممارسة العمل الحر ما يتطلب ترميم مهاراتهم العلمية والفنية بهذا المجال، إضافة إلى التعاون مع الجهة المقدمة للخدمة كنقابات واتحادات العمال المختلفة في المقام الأول لتأمين فرص تدريب، وكذلك للمسرحين الراغبين بالحصول على قرض وتمويل.

ولفت العرنجي أن العمل على استقبال الطلبات سيبدأ من اليوم وحتى انتهاء ساعات الدوام الرسمي، منوهاً أنه وفي حال وجود ضغط وأعداد كبيرة من المتقدمين من الممكن تمديد الاستقبال لساعتين أو ثلاث ساعات إضافية.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.