هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

قرار جديد يلغي قراراً سابقاً بعدم التعامل مع ’أبو علي خضر‘!!

علم “هاشتاغ سوريا” من مصادر خاصة بصدور قرار كتابي (تعميم) جديد عن وزير الداخلية محمد خالد رحمون، بإلغاء العمل بتعميم سابق صدر أيضاً عن الوزير رحمون نفسه بعدم التعامل مع المدعو خضر علي طاهر الملقب “أبو علي خضر”.

وجاء في نص التعميم الجديد : “لاحقاً لتعميمنا رقم 220/ص تاريخ 20-2 – 2019 والمتضمن منع التعامل مع المدعو خضر طاهر (..) أو الاتصال به بأي شكلٍ كان، أو إدخاله الوحدات الشرطية، أو استقباله لأمور شخصية ، يلغى مضمون التعميم المذكور أعلاه ويتلف بعلم قادة الوحدات الشرطية”.

وكان القرار السابق بمنع التعامل مع خضر طاهر قد فُسّر من قبل كثيرين على أنه مقدمة لحل ملف ما بات يسميهم السوريون “أثرياء الأزمة” الذين أثروا وجمعوا أموالا طائلة عبر قيامهم بأنشطة مخالفة للقوانين.

ويمتلك طاهر اليوم، العديد من المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات السياحية والصناعية والتجارية، أهمها شركة القلعة للحماية والحراسة والخدمات الأمنية والتي تأسست في عام 2017 كشركة محدودة المسؤولية، كما يعتبر الطاهر شريكا مؤسسا في شركة “الياسمين للمقاولات” التي تأسست عام 2017 حيث يمتلك حصة في الشركة بنسبة 90% وبقيمة قدرها 22,5 مليون ليرة سورية.

ووقع طاهر عقد شراكة آخر مع الشركة السورية للنقل والسياحة لتأسيس “الشركة السورية للإدارة الفندقية”، ذات الشخص الواحد المحدودة المسؤولية.

وبحسب القرار رقم 970 فإن الشركة تعمل على استثمار وتجهيز وتملك المجمعات السياحية والمطاعم، والمقاهي والفنادق، والاستيراد والتصدير للمواد المسموح بها، وتمثيل الشركات والوكالات العربية والأجنبية.

ويبلغ رأسمال الشركة 5 ملايين ليرة، وتعود ملكيتها إلى “السورية للنقل والسياحة” المساهمة المغلقة الخاصة بنسبة 33.34%، وخضر طاهر بنسبة 66.66%.
ومؤخراً، أسس الطاهر شركة اتصالات تحت اسم “إيماتيل” انتشرت إعلاناتها بشكل واسع في المحافظات، وتم افتتاح مركزها الرئيسي قبل أيام على أتستراد المزة.

وتقدم الشركة بحسب القائمين على إدارتها كافة أنواع الموبايلات، وأهم البراندات (سامسونج أو هواوي أو آبل أو حتى نوكيا)، في حين ستفتتح صالات جديدة لها في جرمانا، و تاون سنتر – وأبو رمانة، إضافة إلى افتتاح أفرع عدةِ محافظات سورية.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial