هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

الاستراتيجية في مخيم اليرموك تقوم على عودة سكانه .. والتنفيذ بحسب توفّر الأموال

كشفت مصادر خاصة لـ “هاشتاغ سوريا” في شركة الدراسات والاستشارات الفنية أن الاستراتيجية الأساسية التي يتم العمل عليها في مخيم اليرموك هي تسريع عودة سكانه من خلال إزالة الأنقاض وتوفير الخدمات الأساسية.

هاشتاغ سوريا – لجين سليمان

وأكدت تلك المصادر على أن تصميم معظم المخططات التنظيمية يأخذ مدة تتراوح بين الـ 120 إلى 150 يوما، على أن يبدأ التنفيذ حسب الإمكانات المتاحة.

ولفتت إلى أن التنفيذ يتمّ بشكل قطاعي بحسب الأموال المتوفرة في كل قطاع.

يذكر أن الوحدات الإدارية كانت قد أطلقت منذ فترة ما سمى بـ “تقويم وتقييم” المخططات التنظيمية في المناطق العشوائية والمحررة.

وكانت قد بدأت عملية إزالة الأنقاض من مخيم اليرموك أواخر العام الماضي بالتعاون بين الحكومة السورية ومنظمة التحرير الفلسطينية، وأظهرت نتائج المسح الأولي أن 20% من الأبنية مدمر بشكل كامل، و40% منها يحتاج إلى ترميم وتدعيم، بينما النسبة المتبقية صالحة للسكن.

كما ذكر أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة تحرير فلسطين في أوائل العام الحالي أنه قد تمّ ترحيل 70% من الأنقاض، وإعادة فتح شوارع المنطقة الأمر الذي أتاح عودة 280 عائلة.

وكان قد أشار مسؤول الإعلام في الجبهة الشعبية أنور رجا في وقت سابق أن “دمشق قد قررت عودة الفلسطينيين إلى مخيم اليرموك”

وذكر نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن “دمشق قررت إعادة كل اللاجئين الفلسطينيين” مشيرا إلى أن “المخيم قد أصيب بشكل بالغ، وأجزاء منه مدمرة بالكامل، والعودة ستتم عبر خطوط منظمة”

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.