هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

الدبس: استيراد المازوت من لبنان سهّل عمل الصناعيين

أكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس في تصريح لـ “هاشتاغ سوريا” أن معاناة الصناعيين زادت مع تشديد الحصار الاقتصادي على سورية، خاصةً لجهة تأمين المازوت للمعامل التي باتت تعاني من نقص كبير في المادة، مطالباً الحكومة بالعمل على مدار الساعة كخلية أزمة اقتصادية لإيجاد حلول لكل مشاكل الاقتصاد السوري بالتعاون مع القطاع الخاص القادر على المساعدة بذلك.

هاشتاغ سوريا – خاص 

وأضاف الدبس أن الاستيراد برًا يؤمن السرعة في تأمين المادة، وخاصة من لبنان، كونه بلد قريب، وبالتالي يستطيع الصناعيون الحصول على صهاريج المازوت خلال يومين.

تصدير واستيراد المازوت بين لبنان وسوريا كان محل جدل واسع على مدى السنوات العشر الماضية، وخاصة في ظل تهريبه من سوريا إلى لبنان قبل الأزمة السورية بسبب فارق سعر الليتر بين الدولتين

لكن بعد ارتفاع سعر المازوت في سوريا خلال السنوات الماضية نتيجة تدهور قطاع النفط، انعكس التهريب ليصبح من لبنان إلى داخل سوريا، إضافة إلى استيراده عبر الحدود بين البلدين بشكل نظامي.

وكان قد أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قرارا يسمح لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد مادتي الفيول والمازوت برا وبحرا لمدة ثلاثة أشهر والذي أوصت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء بالموافقة عليه وفقا للشروط والضوابط التي تضعها وزارات النفط والثروة المعدنية والاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.