هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

تربية ريف دمشق تستعد للامتحانات باكراً: تغيير في آلية انتقاء رؤوساء المراكز الامتحانية

مديرية تربية ريف دمشق تستعد للامتحانات القادمة بإجراءات جديدة تتعاطى مع كل حالة على حدا من خلال التدريب على التعامل حسب الموقف الذي يظهر أثناء سير العملية، وذلك بالتنسيق مع غرفة المتابعة ودائرة الامتحانات. إضافة لتجهيز المركز ومهام كل من رئيس المركز وأمين السر والمراقبين.

هاشتاغ سوريا- حبيب شحادة

حيث افتتح مدير تربية ريف دمشق الأستاذ ماهر فرج يوم الأحد 10/3 الورشة التدريبة في إطار الاستعداد للامتحانات العامة لدورة العام 2019. والتي شارك فيها نحو 200 مشارك لتأهيل الكوادر الامتحانية. 

وصرح مصدر رسمي في مديرية تربية ريف دمشق ل “هاشتاغ سوريا” أن الهدف من هذه الورشة وغيرها من الورشات اللاحقة سيكون إعداد كوادر مدربة، للتوسع في خيارات التكليف، حيث سيتم انتقاء الأفضل ممن اتبعوا هذه الورشات ليكونوا أمناء سر ورؤساء دوائر امتحانية”. 

سابقاً كانت تتم العملية من خلال تكليف نفس الأشخاص كل عام، أما اليوم اختلف الوضع عبر تغيير آلية الانتقاء من خلال اختيار الأكفاء، وفقاً للمصدر الرسمي. 

وأكد الأستاذ ماهر فرج على حرص وزارة التربية على نجاح العملية الامتحانية وضبطها للحفاظ على قيمة الشهادة السورية وإنَّ أهم مرتكزات هذه العملية هو تحقيق مبدأ النزاهة والمنافسة الشريفة وتحقيق تكافؤ الفرص.

كما ركز على العمل لتأمين كافة مستلزمات سير العملية بما يحقق أجواء امتحانية هادئة ومستقرة بالتعاون مع وزارة التربية ومحافظة ريف دمشق.

ويذكر أنَّ الامتحانات العامة لهذا العام ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة وسينال كل طالب حقه أينما وجد وفقاً لما صرَّح به السيد وزير التربية عماد العزب في وقت سابق.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial