هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

7000 عامل ’مياوم‘ ينتظرون قراراً قريباً بالتعاقد السنوي معهم

أكد رئيس شؤون العمل في اتحاد العمال حيدر حسن لموقع هاشتاغ سوريا، أن حوالي 7000 عامل مياوم وبونات وموسمي ينتظرون تحويلهم إلى عقود سنوية، مشيراً إلى أن الاتحاد يعد خلال الفترة الحالية جداول لإحصاء هؤلاء العمال في جميع المؤسسات والشركات العامة ، وعند الانتهاء من اعداد هذه الجداول قريبا، سيتم مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء لتحويل عقودهم إلى سنوية.

هاشتاغ سوريا – خاص

ولفت حسن إلى أن الفترة الماضية شهدت تنظيم كثير من العقود السنوية .

أما بالنسبة لتثبيت العمال المتعاقدين مع الجهات العامة بعقود سنوية أكد رئيس شؤون العمل أن أسماء المؤهلين للتثبيت رُفعت منذ فترة إلى رئاسة مجلس الوزراء ، وأن هناك مسودة مشروع لتثبيتهم من المتوقع أن يصدر بناء على مرسوم في الفترة المقبلة.

من جانب آخر أكد أن رئيس اتحاد العمال طلب من بعض الوزارات العمل مع الجهاز المركزي للرقابة المالية، لرفع تعوضات العمال سواء تعويض مخاطر المهنة أو تعويضات الاختصاص، وذلك في محاولة لتحسين أجور العمال ورفع مستوى معيشتهم، ريثما تتمكن الحكومة من زيادة الرواتب.

وكان رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، جمال القادري، تحدث منذ أيام عن الاقتراب من الاتفاق مع الحكومة لتحويل العقود اليومية إلى دائمة، مشيراً في هذا الصدد، إلى أنه سوف يتم حالياً تثبيت 8 آلاف عامل، ومثلهم بعد فترة أخرى.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial