هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

الفقر والقوانين ’الجامدة‘ يتحالفان على سكان العشوائيات: إغلاق رياض الأطفال مثالاً!

قامت وزارة التربية بإغلاق العديد من رياض الأطفال التي تزاول عملها في مناطق العشوائيات بشكل طبيعي منذ سنوات وهي غير مرخصة، ولاسيما في منطقة أسد الدين في ركن الدين نتيجة عدم إمكانية حصول هذه الرياض على تراخيص نظامية لوقوعها في مناطق العشوائيات.

وأشار عدد من الأهالي إلى أن قرار وزارة التربية بإغلاق الرياض سينعكس بالضرر على أطفالهم لصعوبة تأمين رياض بديلة ضمن المنطقة وقريبة إلى منازلهم. إضافة إلى أن أغلبهم من ذوي الدخل المحدود ولا توجد لديهم امكانية لتسجيل أطفالهم في رياض بعيدة ودفع قسط النقل إضافة إلى قسط الروضة.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية والرياضة أنس السباعي أن هناك دراسة لإيجاد طريقة لتحويل هذه الرياض إلى لجنة الخدمات من أجل الإغلاقات المقررة للروضتين والسعي لتأجليها حتى نهاية العام الدراسي.

يذكر أنه يتم منح التراخيص بموجب موافقة الوحدة الإدارية وأحكام المرسوم التشريعي رقم /55/ وتعليماته التنفيذية (للرياض والمخابر)، شرط تقديم تعهد من طالب الترخيص مصدق أصولاً وموثق لدى الكاتب بالعدل بعدم مطالبة وزارة التربية بأي عطل أو ضرر في حال تم تنظيم المنطقة وألغي ترخيصه بسبب فقدان المقر.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.