هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

كلية الاعلام تستعين بـ ’الأربعاء الإعلامي‘ لترميم الجانب العملي لدى الطلاب!!

أعلنت كلية الاعلام في جامعة دمشق عن تنظيم لقاء اسبوعي كل يوم أربعاء تحت اسم “الاربعاء الاعلامي”، بحيث يلتقي خلاله طلاب الكلية مع نخبة من الاعلاميين السوريين بحسب ما جاء في نص الإعلان المنشور على صفحة عميد كلية الإعلام الدكتور محمد العمر.

وأوضح عميد كلية الاعلام محمد العمر لـ”الإصلاحية” أن الأربعاء الإعلامي يأتي في إطار تنويع طرق وآليات تدريب طلاب الإعلام للولوج بثقة إلى سوق العمل الإعلامي وتعزيز الجانب المعرفي لديهم، من خلال تمكينهم من تكوين شبكة علاقات معرفية بالصحفيين البارزين من مختلف وسائل الإعلام الخاصة والعامة والاطلاع على تجاربهم.

العمر قال إن فكرة اللقاء الأسبوعي جاءت من خلال نقاش دار مع بعض الإعلاميين الذين تستعين بهم الكلية في تقديم حصص تدريبية عملية للطلاب، حيث أظهرت هذه التجربة بحسب رأي أستاذ الإعلام تفاعلاً كبيراً لدى الطلاب وأسهمت نسبياً بترميم النقص في الجانب العملي الذي تعاني منه الكلية.

وفي سياق آخر أكد عميد كلية الإعلام أن جهود الكلية مستمرة لاستعادة المبنى المخصص للتدريب العملي بما يضمه من استديوهات وتقنيات والذي تستخدمه حالياً قناة الاخبارية السورية، ذلك بالتنسيق مع وزارة الإعلام، والتي تتجاوب مع هذا المطلب بمرونة حسب قوله انطلاقاً من حرص الجميع على توفير ظروف تعليمية صحيحة لتخريج طلاب إعلام متمكنين نظرياً وعملياً، منوهاً بالدورات التي يخضع لها الطلاب بالتعاون مع وزارة الإعلام.

يذكر أن إعلان الكلية أشار إلى أن فاتحة لقاءات “الأربعاء الإعلامي” ستكون مع وزير الاعلام الاستاذ عماد سارة، الاربعاء المقبل 20 آذار الساعة الحادية عشر على المدرج العاشر.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.