هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

كتيبة من ’بيشمركة كردستان‘ تشارك في معارك ’باغوز فوقاني‘: ’داعش‘ يلجأ إلى التفخيخ والعمليات الانتحارية

وصلت إلى محيط قرية “باغوز فوقاني” بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، كتيبة من القوات الخاصة التابعة لـ “بيشمركة كردستان”، قادمة من مدينة السليمانية في إقليم شمال العراق بهدف المشاركة في عمليات القتال ضد ما تبقى من تنظيم داعش.

هاشتاغ سوريا – خاص

المعلومات الأولية التي حصل عليها “هاشتاغ سوريا” من مصادر ميدانية متعددة، تشير إلى أن “قوات سورية الديمقراطية” تمكنت خلال ساعات النهار لمسافة 250 متراً في الجيب الذي ينتشر فيها التنظيم، بعد غارات مكثفة بدأها التحالف الأمريكي عند الخامسة من فجر اليوم، وتسببت الغارات بمقتل ما لا يقل عن 80 شخصا بينهم نساء وأطفال يعتقد أنهم من عوائل تنظيم عناصر التنظيم الرافضين للاستسلام.

رد التنظيم كان عبر تنفيذه عدة عمليات انتحارية باستخدام عناصره الانتحاريين الذين فجروا أحزمة ناسفة، وعربات ودراجات النارية مفخخة، وبحسب مصادر خاصة لـ “هاتشاغ سورية”، فقد قتل ما يزيد عن 35 من عناصر “قوات سورية الديمقراطية” خلال هذه العمليات، ما أجبرها على التراجع نحو النقاط التي انطلقت منها.

مع حلول مساء اليوم، تمكن تنظيم “داعش”، من تدمير 8 سيارات رباعية الدفع تابعة لـ “قوات سورية الديمقراطية” من خلال منظومة صواريخ المضادة للدبابات، الأمر الذي أدى لخسائر بشرية في صفوف الميليشيات المدعومة من الاحتلال الأمريكي، دون التمكن من الحصول على إحصائية دقيقة.

وتؤكد مصادر ميدانية أن تنظيم “داعش” يعتمد في جانب من عملياته الدفاعية على عناصره من النساء اللواتي رفضن الخروج إلى “مخيم الهول”، في حين يوظف الأطفال في عملية رفع السواتر وحفر الخنادق، وبحسب تصريحات إعلامية للمتحدث باسم “قوات سورية الديمقراطية” مصطفى بالي، فإن التنظيم يتخذ من نفقين أساسيين في عملياته الدفاعية، وهو يقوم بتدبيل نقاط انتشاره كل ساعتين لتجنب عمليات الاستهداف الجوي من قبل التحالف الأمريكي.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial