هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

300 مواطن بدون خط هاتف ومثلهم ينتظرون إصلاح الأعطال في المزة 86: عطل قرب ’جمعية البستان‘ يستعصي على الإصلاح!

تشهد منطقة المزة 86 منذ نهاية العام الماضي عمليات حفر حثيثة في شوارعها التي لا تنقصها الحبر أساساً، ولكن الحفر الجديدة هدفها مد شبكة خطوط هاتفية جديدة.

هاشتاغ سوريا – خاص

لكن، ورغم مضي هذه الأشهر على انطلاق عمليات الحفر ، ما زال حلم الحصول على خط هاتف الملفت للنظر محالاً، حيث يؤكد القائمون على مركز هاتف اتصالات المزة لكل مراجعيهم، عدم توفر خطوط الهاتف بعد.

يقول علاء أحد ساكني المزة 86 ل “هاشتاغ سوريا” إنه منذ أكثر من خمسة أشهر قدم طلبا للحصول على خط هاتفي”، لكنه حتى اليوم لم يتمكن من ذلك، رغم كل الحديث عن توسعة الشبكة الهاتفية.

وتعاني منطقة المزة 86 من عدم توفر خطوط الهاتف بشكل مُطلق، حيث القدرة الاستيعابية صفرا، وفقاً لما صرح به مصدر في مركز اتصالات المزة ل “هاشتاغ سوريا”. 
وعند سؤاله عن سبب عدم توفر الخطوط، رغم قيام مركز الهاتف بعملية توسعة للشبكة، كان الجواب بأنه ظهرت لديهم مشاكل في القساطل التي امتلأت بجذوع الشجر.

ولدى توجه “هاشتاغ سوريا” لرئيس مركز هاتف المزة، صرح بأنّه لا يوجد علب هاتف فارغة، وأنّ هناك مشكلة في الأرض حيث لا يمكن مد الخطوط كونه بسبب الصرف الصحي.

مصدر آخر من داخل مركز هاتف المزة قال ل “هاشتاغ سوريا” بأنه بعد حفر الشوارع ومد الخطوط تبين للورشة التي كانت تنفذ التوسعة للشبكة، وجود عطل عند جمعية البستان في حي ال 86، وأنهم لا يستطيعون حالياً الحفر لإصلاح العطل دون ذكر السبب الذي يمتعهم من ذلك !

وتابع المصدر حديثه بالقول إنه يوجد أكثر من 300 طلب ينتظر الدور في الحصول على خطوط هاتف، ناهيك عن سوء الشبكة القديمة والأعطال المتكررة فيها.

ويضطر سكان حي المزة 86 لانتظار الفرج بدون هاتف وبالتالي بدون إنترنت، حيث مازال أكثر من 300 شخص ينتظرون إصلاح العطل وحل مشكلتهم.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.