هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

حماس تسعى لاستعادة علاقاتها مع سوريا

أقرت حركة حماس الفلسطينية بثبات موقف سورية من قضية فلسطين، وأن لسورية ثقلاً وحجماً وتاريخاً وموقعاً من القضية، لا يمكن تجاوزه، وأعربت عن أملها في أن تعود العلاقة معها قريباً.

ونقل موقع «الميادين نت» الإلكتروني عن نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري قوله: إن حماس “تقدّر أن سورية بحجمها وثقلها وتاريخها وموقعها من القضية الفلسطينية، هي ليست شيئاً يمكن تجاوز حضوره وتأثيره في القضية الفلسطينية، ومواقف دمشق لم تتغير من قضية فلسطين وهي تقف في مواجهة المشروع الصهيوني”.

ومع اندلاع الأزمة في سورية، انخرط عناصر من حماس في تنظيمات مسلحة في سورية ونقلوا تجربة الأنفاق في قطاع غزة إلى سورية، وذلك رغم احتضان دمشق لسنوات طويلة لقيادات الحركة ودعمها لها في المحافل الدولية العربية والإقليمية والدولية.

كما ذكر العاروري، أن “العلاقة بين سورية وحماس مرّت في السنوات الأخيرة بظروف استثنائية”، معرباً عن أمله أن “تعود العلاقة مع سورية قريباً ومع كل المنظومة العربية والإسلامية بما يخدم القضية”.

وأشار أن لحزب الله له تاريخ عريق ومقدّر جداً في مواجهة «إسرائيل»، وللحزب “إنجازات رائعة ضدها ، أبرزها إخراجها من لبنان، ونحن نلتقي معه على أهمية أن يكون هناك أعلى قدر من التنسيق”.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.