هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

العقاري يسوّي 90% من القروض المتعثرة

كشف مدير عام المصرف العقاري مدين علي أن المصرف استطاع تسوية نحو 90 بالمئة من ملفات كبرى القروض المتعثرة، وأنه لم يتبق من هذه التسوية من القروض الكبيرة المتعثرة سوى 5 قروض، وهي قيد البحث والدراسة، في حين باتت كل الملفات التي يعمل المصرف على تسويتها حالياً هي من القروض البسيطة والتي لا تتجاوز قيمها 25 مليون ليرة.

كما بيّن المدير العام لـ “الوطن” أن المصرف يعمل حالياً على تسوية قرض متعثر تقترب قيمته من مليون يورو، وهو قيد الإنجاز، ويمثل خطوة مهمة في إطار استكمال ملف القروض المتعثرة.

وأوضح أن واقع الجدولة وعمليات التحصيل عمل عليها بصورة مكثفة لدفع أصحاب القروض المتعثرة لإجراء عمليات التسوية والجدولة للقروض المتعثرة، بموجب القانون 26، وقد أثمرت الجهود المبذولة بصورة واضحة في تحسن عدد عمليات الجدولة، ما أسهم في رفع مستوى التحصيل.

وفي إطار التحصيل وعمليات التسوية والجدولة، بين أنه تم إرسال العشرات من التعاميم الإدارية والنماذج التفسيرية لجميع الفروع للقرارات والقوانين، ولاسيما القانون 26 الخاص بعمليات الجدولة والتسويات للديون المتعثرة والمتخلفين عن السداد.

كما تم فتح أضابير تنفيذية جديدة لعشرات الملفات التي كانت مجمدة منذ ما يزيد عن 10 سنوات، وتم تكليف المحامين للمتابعة وتقديم الدفوع اللازمة، وتنفيذ جميع الإجراءات التي تضمن حقوق البنك، لجهة ما يتعلق باسترداد الأموال.

وبيّن المدير أن المصرف استطاع في هذا الإطار أن يحقق كسب دعاوى كانت شبه خاسرة بالنسبة للمصرف وأن هناك متابعة في موضوع الضمانات والتعامل مع هذا الجانب وفق مصلحة البنك.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.