هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

صدّق أو لا تصدّق: 1,8 مليون سائح ‘ساحوا’ في سوريا في 2018!

توقع وزير السياحة رامي مارتيني أن يكون العام الحالي عام ارتياد سياحي خارجي بامتياز، مؤكداً أن أولوية السياحة الشعبية والداخلية، وأن ارتياد الأماكن السياحية هو حق للعائلة السورية قبل أن يكون عاملاً ترفيهياً، مبيناً أن تنفيذ هذا الكلام على أرض الواقع يكون من خلال تقديم منتج سياحي بأسعار معقولة.

وأشار مارتيني لـ «الاقتصادية» إلى أن إجراءات الحصول على الفيزا لم تتغير رغم الحرب التي تعرضت لها البلاد، وأن الإجراءات بسيطة إذ يتم استلام الطلبات من خلال المديريات المعنية في الوزارة، مؤكداً أنه حتى الآن لا مجموعة سياحية تقدمت بطلب عبر مكتب سياحي مرخص ورفض، آملاً أن تستأنف الزيارات لكامل الخريطة السورية.

ولفت مارتيني إلى أن سورية لم تغلق أبوابها خلال فترة الأزمة فقد زارها العديد من الوفود العربية والأجنبية متعددة الجنسيات من روسيا وأوروبا واستراليا وأميركا، إذ بلغ عدد القادمين في عام 2018 من سياح وزوار اليوم الواحد والمقيمين نحو 1.8 مليون قادم بزيادة 40% عن عام 2017. قضوا أكثر من 1.2 مليون ألف ليلة فندقية. بزيادة مقدارها 11% عن عام 2017، إذ بلغ عدد السياح العرب 1.6 مليون قادم بنسبة 89.9% من العدد الكلي قضوا نحو مليون ليلة فندقية، وبلغ عدد الأجانب 181 ألف قادم بنسبة 10% من عدد القدوم الكلي قضوا 214 ألف ليلة فندقية.

وأوضح أن القادمين اللبنانيين تصدروا قائمة القادمين العرب حيث بلغت نسبتهم نحو 71% من عدد القادمين الكلي، وفي المرتبة الثانية العراقيون بلغت نسبتهم نحو 10.8% من عدد القادمين الكلي، في حين احتل الأردنيون المرتبة الثالثة بلغت نسبتهم نحو 6.1% من عدد القادمين الكلي وخاصة بعد إعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي بين البلدين إضافة إلى أعداد قليلة من القادمين العرب من الجنسيات الخليجية والمصرية والجزائرية وغيرها.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.