هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

سيارات الأجرة تتقاضى ضعف التعرفة من المواطنين بحجة الانتظار الطويل .. ومحافظ دمشق يهدّد ’المبتزّين‘!

رفع أصحاب سيارات الأجرة والسرافيس أسعارهم بدون انتظار الأوامر الحكومية، وبدون خوف من تهديدات التموين أو المرور، في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد بسبب شح الوقود.

هاشتاغ سوريا – لجين سليمان

واشتكى العديد من المواطنين ل”هاشتاغ سوريا” تقاضي أصحاب السيارات العمومية والسرافيس أجوراً مضاعفة على التعرفة السابقة بحجة الوضع القائم وتعطلهم عن العمل بسبب اضطرارهم للانتظار ساعات طويلة للحصول على كمية 20 ليتراً.

المواطنون أبدوا تخوفهم أن يتحول ما يدفعونه بشكل استثنائي هذه الأيام إلى أمر واقع ومستمر في ظل غياب الرقابة، خاصةً بعد أن أثبتت التجربة بأن الأسعار التي ترتفع، وخاصةً فيما يتعلق بخدمات النقل لا تعود إلى سابق عهدها.

عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل والمواصلات باسل ميهوب، قال في تصريح خاص لـ “هاشتاغ سوريا” إن محافظ دمشق وجه كل من المرور والتموين بضبط أي حالة وأي شكوى، بحيث يتحول صاحب التكسي الذي يبتز المواطن إلى القضاء.

وأكدّ أنه لا يوجد ارتفاع بأسعار التعرفة وأن السائقين ملتزمون بالقرار 644 لعام 2014 لأنه لا زيادة على الوقود.

وأشار إلى أنه يجب على السائقين أن يرحموا المواطن، بحيث لا يقوم سائق التكسي بأخذ ضعف السعر الحقيقي من المواطن لمجرّد أنه وقف ساعتين على المحطة، فحتى السيارات الخاصة تقف وتنتظر على الدور.

Facebook Comments

3 thoughts on “سيارات الأجرة تتقاضى ضعف التعرفة من المواطنين بحجة الانتظار الطويل .. ومحافظ دمشق يهدّد ’المبتزّين‘!

  1. صح عم ينتظر متلو متل السيارات الخصوصية
    بس هو ما عم يتنظر ساعة وساعتين
    بعيوننا عم نشوف عالم عم تنتظر يوم كامل لتعبي سيارتها .. وبيخلصو هالبنزينات ركد..
    حتى لو تعبى خزان البنزين عالآخر ما حتوفي معو لإنو بالاخر هي مصدر رزقو
    ليش قبل بفترة مو طويلة ماكان في هالازمة تبع البنزين؟؟؟؟؟
    كنا نسمع قلة بس ما كنا نسمع مواطنين كلون دون اي استثناء عم يشتكو
    الا طبعا يلي عندو واسطة او شي مسؤول كبير تتعبى سيارتو خلال دقيقتين بدل ساعات

    نتمنى من الجهات المعنية في الحكومة الجديدة أن تعيد النظر في الخطط الخاصة بتأمين المحروقات والبدء بعمل إجراءات مختلفة لتحسين هذا الوضع

  2. نتمنى تخصيص كازيات للسيارات العمومي فقط وعلى مدار الساعة وبما لايقل عن ٢٥ ليتر يوميا لكل سيارة عمومي لأن ماتقدمه من خدمات لأفراد المجتمع يفوق بكثير ماتقدمه السيارة الخاصة

  3. اكبر غلط تخصيص كازيه واحده لتعبئه السيارات العامه اقل مايمكن خصصو تلت كازيات للعمومي لانو اهم من لخصوصي بلنهايه السيارات العامه وسيله نقل للمواطن وزودو الكميه للسيارت العامه بعدين حاسبوهن ع العداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.