هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

برغم ظهور 45 تكهفاً أرضيا في ‘رأس العين’ .. قسد تواصل حفر الأنفاق

تواصل “قوات سورية الديمقراطية”، عمليات حفر الخنادق ونقل التعزيزات العسكرية إلى المدن الواقعة بالقرب من الشريط الحدودي مع تركيا، وذلك ضمن تحضيراتها للمعركة المتوقعة مع النظام التركي وميليشياته، تبعا للتهديدات المستمرة من قبل أنقرة.

هاشتاغ سوريا – خاص

مصادر خاصة قالت لـ “هاشتاغ سوريا”، أن قسد تعمل على حفر نفق على امتداد الطرف الغربي من مدينة “القامشلي”، التي تعد المركز الأساسي لما يسمى بـ “الإدارة الذاتية”، مشيرة إلى أن النفق يمتد من “سجن علايا”، وصولاً إلى الشريط الحدودي مع تركيا، كما تواصل عمليات التحصين وحفر الخنادق في المناطق الواقعة بالطرف الشمالي من بلدة “رأس العين” المقابلة لمدينة “جيلان بير” التركية.

أكثر من 1000 من عناصر “قسد”، نقلوا مؤخراً إلى مدينة “رأس العين”، للانتشار في النقاط الحدودية والمرتفعة، مع إنشاءها لفخاخ متفجرة وتفخيخ مجموعة من المنازل الواقعة بالقرب من “البوابة الحدودية”، كما نقلت تعزيزات عسكرية إلى مدينة “عامودا”، التي تعد المعقل الأساس لأكثر من 14 حزب كردي.

الأنفاق التي حفرتها “قسد”، في مدينة “رأس العين”، تسببت بانهدمات أرضية في عدد من المناطق، وظهور تشققات في المباني الحكومية والمنازل المدنية، وظهور أكثر من 45 تكهفاً، ما تسبب بإغلاق مدرسة “عمير بن سعد الأنصاري” الاعدادية الوحيدة للبنين في المدينة وذلك بسبب ظهور تشققات في أرضية باحتها قبل يومين، ويبلغ تعداد طلاب المدرسة 380 طالباً نقلوا للدوام في مدرسة أخرى بشكل مؤقت.

يشار إلى ان “قسد”، غطت شوارع مدن “رأس العين – تل أبيض – سلوك”، بريف محافظتي الحسكة والرقة، وذلك لتجنيب سياراتها عمليات الرصد من قبل طيران الاستطلاع التابع للاحتلال التركي الذي يحلق فوق أجواء المناطق المذكورة بشكل مستمر، دون أن أي اعتراض من قبل التحالف الأمريكي الذي يعتبر “قسد”، من حلفاءه على الأرض في سورية.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.