هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

مقتل عنصر من ‘قسد’ واصابة عدد من النازحين بانهيار احد الانفاق في ‘رأس العين’

قتل عنصر من “قوات سورية الديمقراطية”، وأصيب عدد من العمال المدنيين بانهيار أحد الانفاق التي تعمل “قسد” على إنشاءها في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

هاشتاغ سوريا – خاص

مصادر خاصة قالت لـ “هاشتاغ سوريا”، ان النفق الذي انهار ليل، الخميس، تسبب بمقتل عنصر من “الوحدات الكردية”، كان يشرف على عمل النازحين الذين تشغلهم “قسد” في حفر انفاقها في مناطق الشريط الحدودي، لافتا الى ان ٦ من النازحين نقلوا الى المشفى الوطني في “رأس العين”، اثنين منهم في حالة حرجة.

وبحسب المعلومات، فإن “قسد” تعتمد في حفر الانفاق في ريف الحسكة الشمالي الغربي على توظيفها للنازحين المقيمين في “مخيم المبروكة”، وذلك لقاء منحهم ١٤ الف ليرة سورية على حفر المتر المكعب الواحد.

ويقبل النازحون المقيمون في مخيمات الشمال بالعمل في حفر الانفاق في ارياف الحسكة والرقة، بسبب سوء الاحوال المعاشية داخل المخيمات وانعدام مصادر الدخل الاخرى، كما إن المساعدات الانسانية المقدمة من المنظمات غير كافية.

وتفرض “قسد” شروطا امنية صعبة على المدنيين في حال رغبتهم بالعمل خارج الانفاق من قبيل الحصول على “ورقة كفيل” من احد سكان المنطقة، في حين انها تقوم بنقل عمالها بواسطة حافلات لا يسمح لهم بمغادرتها مطلقا.

وكان “هاشتاغ سوريا”، قد نشر تقريرا حول مواصلة “قسد” لعملية حفر الانفاق في “رأس العين” تحسبا للمواجهة المرتقبة مع النظام التركي، وذلك على الرغم من ظهور ٤٥ تكهفا ارضيا بسبب عمليات الخفر، وتهديد منازل المدنيين والممتلكات العامة في المدينة بالانهيار.

Facebook Comments

One thought on “مقتل عنصر من ‘قسد’ واصابة عدد من النازحين بانهيار احد الانفاق في ‘رأس العين’

  1. مدينة رأس العين في الحسكة مليئة بالينابيع الناتجة عن تكهف في اراضيها مثل نبع بالوسائل والعين الزرقا والنبع الذي انفجر وكان يمد نهر الخابور بأكثر من ثلث مياهه والنبع الذي أقيم عليه مطعم سيروب المشهور في المنطقة وغيرهم من الينابيع وأغلب الخبراء الاجانب الذين اتوا الى المنطقة لدراسةالمياه الجوفية رفضوا النوم في رأس العين ولكن عناصر قسد المصرين علي عنادهم يأبون الاعتراف بالواقع الجيولوجي والجغرافي والديموغرافي للمنطقة لذلك ستكون نهايتهم قريبة انشاءالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial