هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

محافظة دمشق تستنفر دورياتها ضد ’الناعم‘.. حفاظاً على صحة المواطنين!

أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق شادي مخلوف على منع بيع أي مادة غذائية تؤكل مباشرة دون أن تكون مغلفة، ومنها التمور والخبز الناعم وغيرها.

وبيّن مخلوف أن المديرية مستنفرة على مدار الساعة خلال شهر رمضان المبارك لتلقي الشكاوى حول الجوانب الصحية لجميع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الفعاليات التجارية وستتم متابعة المحال المخالفة، والتشدد في موضوع بيع العصائر والمشروبات والحلويات وكل ما يتم بيعه بشكل مكشوف، بهدف المحافظة على صحة المواطنين.

وأضاف مخلوف لـ”الوطن” أنه يمنع نهائياً قلي أي مادة غذائية خارج المحال وعلى الأرصفة، وستقوم دوريات الشؤون الصحية بمصادرة هذه المواد، موضحاً بأن الهدف من منع قلي الأطعمة خارج المحال هو منع وصول الجراثيم إليها، وكذلك منع تلوثها بالغبار ودخان السيارات، وهذا المبدأ ينطبق على جميع المواد التي تؤكل مباشرة، كذلك يمنع بيع جميع أنواع الألبان ما لم تكن محفوظة في برادات للمحافظة على جودتها كون هذه المواد الغذائية حساسة.

وعن عدد الضبوط التي تم تنظيمها خلال الشهر الماضي بين مخلوف أنه تم خلال الشهر الماضي تنظيم ٦٩٦ ضبطاً بحق أصحاب المحال المخالفة ممن لا يلتزمون بتطبيق القوانين الخاصة بعرض المواد الغذائية ونوعية هذه المواد و تم استصدار ١٠٥ إغلاقات للمحال التي تستوجب مخالفتها الإغلاق، في مختلف أنحاء مدينة دمشق.

Facebook Comments

2 thoughts on “محافظة دمشق تستنفر دورياتها ضد ’الناعم‘.. حفاظاً على صحة المواطنين!

  1. هذا الأمر والقرار يجب ان يطبق اولا عند بائعي الحلويات بمدينة دمشق اولا وخاصة في منطقة
    الميدان حيث تجد الحلويات والاطعمة المكشوفة
    علنا والتي تتعرض لدخان السيارات والغبار والروائح
    الكريهة اللتي تنبعث من الطرقات والريكارات وسلات المهملات المتراكمة منها القازورات من نفايات المطاعم
    وبائعي اللحوم والدجاج

  2. أين الرقابة في سوق الشعلان!!؟؟؟
    أطعمة مكشوفة … أرصفة ممنوع المرور عليها سيراً غلى الأقدام لا بل حتى ممنوع أنت من ركن سيارتك حتى وإن كنت صاحب المنزل الذي فوق ها الرصيف…
    أما الأسعار… فحدث بلا حرج …
    ناعم بدر مكشوف علناً والأغلى سعراً في سورية حيث وصل سعر قطعة خبز الناعم (الواحدة) إلى 1000 ليرة سورية وبدون تغليف وتباع على الرصيف دون أي اهتمام بصحة المواطن أو اكتراث لأمر الرقيب…
    نرجو من الجهات الرقابية والمسؤولة الالتزام بالمصداقية التي نوه إليها سيد الوطن في اجتماعه الأخير في مقر الحكومة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.