هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

موسكو.. تدعو لضرورة استئصال الإرهاب في إدلب

جددت روسيا تأكيد ضرورة استئصال الوكر الإرهابي في إدلب من جذوره وكشفت عن أنها وتركيا وقعتا مذكرة بهذا الشأن، وأن عسكريي البلدين يعملون حالياً على تنفيذ بنودها.

وأشار وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في ختام محادثات أجراها مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، في موسكو، أمس الاربعاء، وفق موقع “روسيا اليوم”إلى أن تنظيم “جبهة النصرة” الذي ينشط في سورية حالياً تحت اسم “هيئة تحرير الشام” والذي اتخذ محافظة إدلب معقلاً له، لا يسيطر على الوضع هناك بالكامل فحسب، بل يقصف من هناك مواقع الجيش السوري والبلدات السكنية، وأضاف: ومن هناك أيضاً قصف مسلحو التنظيم مؤخراً قاعدة «حميميم» الروسية.

وذكر، أن هناك من يعرب عن قلقه إزاء عمليات الجيش السوري وحلفائه في إدلب، لكنه لفت إلى أن الوثيقة الروسية التركية المذكورة «لا توجد فيها كلمة واحدة عن ضرورة حماية الإرهابيين».

وأشار إلى أن «عملية أستانا» التي نجحت روسيا وتركيا وإيران بإطلاقها، حققت «أكثر مما حققته أي صيغة أخرى، سواء في مجال خفض التوتر في سورية أم في تقليص التهديد الإرهابي هناك، وهذا هو الأهم في المرحلة الراهنة، في التحضير لإطلاق العملية السياسية».

كما أضاف: «نحن الآن نعمل مع زملائنا في الأمم المتحدة، على تجاوز آثار الحصار المفروض من بعض الدول الغربية»، وأعرب عن أمله في أن تنجح موسكو في مهمتها هذه «ضمن صيغة أستانا وعبر اتصالات مع قادة الأمم المتحدة، في المقام الأول».

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.