هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

مساعد بوتين يكشف عن المواضيع التي ناقشها الرئيس الروسي مع بومبيو

كشف يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن المواضيع التي بحثها الرئيس مع وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو في مدينة سوتشي جنوب البلاد.

وذكر أوشاكوف، بعد حضوره المباحثات التي استمرت نحو ساعة ونصف الساعة، أن بوتين وبومبيو ركزا الاهتمام على القضايا الدولية بشكل أساسي، واصفا النقاشات التي جرت بأنها كانت “جيدة” و”غنية المضمون”.

وأوضح أوشاكوف وفق موقع “روسيا اليوم” أن بوتين أكد لبومبيو استعداد روسيا للعودة إلى الحوار حول كافة مسائل الاستقرار الاستراتيجي، ومناقشة موضوع الدفاع الصاروخي ومعاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية.

وفي ما يتعلق بالأزمة السورية، أكد بوتين على ضرورة الحفاظ على سيادة ووحدة أراضي سوريا. وحسب قول أوشاكوف، فإن المناقشة حول هذا الموضوع كانت بناءة.

كما بحث بوتين مع بومبيو إمكانية عقد لقاء بين بوتين ونظيره الأمريكي على هامش قمة العشرين في اليابان الشهر المقبل. وأكدت موسكو انفتاحها على مثل هذه الاتصالات. وأبلغ بومبيو الرئيس الروسي بأن ترامب مهتم بلقاء بوتين في أوساكا.

وأعرب أوشاكوف عن أمله بأن تبدأ قريبا خطوات محددة للتحضير للقاء بوتين وترامب.

وخلص أوشاكوف إلى القول إن أي اختراق في العلاقات لا يلوح في الأفق بعد، لكن الجانب الأمريكي “أظهر موقفا عمليا” خلال المباحثات.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial