هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

برلمانيون ينتقدون وزارة الإعلام: نحتاج لإيصال صوتنا إلى المواطنين من دون فلترة المؤسسة الإعلامية الرسمية

أثار العديد من النواب في مجلس الشعب خلال جلسة أمس موضوع التغطية الإعلامية للمجلس وإيصال أدائه إلى المواطنين، فمنهم من طالب ببث مباشر للجلسات تلفزيونيا وآخرون شددوا على ضرورة بثها على قناة خاصة على اليوتيوب كما دعا بعضهم إلى إجراء تقييم ذاتي لأداء المجلس لمعرفة مكامن الخلل.

ووافق المجلس أمس على مقترح قدمه النائب خليل طعمة حول تخصيص جلسة خاصة لمناقشة كيفية إيصال أداء المجلس إلى الإعلام بشكل رسمي والمتاح ومن ضمن حقوق عضو المجلس، إضافة إلى أنه تم تكليف لجنة الإعلام لوضع تصور عن أداء الإعلام.

وقال نائب رئيس المجلس نجدة أنزور الذي ترأس القسم الثاني من الجلسة: يبدو لا يوجد رغبة بأن يكون هناك إعلام متخصص للمجلس للأسف الشديد رغم إحداث مكتب إعلامي وقاعة للإعلاميين، مضيفاً: «الرغبة غير موجودة».

وتابع أنزور: اليوم أنت تعمل ليصل صوتك إلى كل المواطنين ولا تكون تحت رحمة وزارة الإعلام ولا غيرها فلدينا الإمكانات والزملاء لا يقصرون في نشر المداخلات سواء على الفيسبوك أو المواقع الأخرى.

وأكد أنزور أن هذا الموضوع يحتاج إلى نية صادقة وحقيقية بأن يكون لدى المجلس إعلام شفاف وصادق، مضيفاً: كما أنه لا يوجد مانع من منح أي مداخلة لصاحبها فإذا كنت تحت القبة تتكلم ولا يصل صوتك فهذا خطأ دستوري.

وطالب النائب نبيل صالح أن يكون هناك بث مباشر لجلسات المجلس تلفزيونيا، مضيفاً: ما زلنا خاضعين لفلترة المؤسسة الرسمية الإعلامية حسبما نقلت صحيفة ” الوطن”.

ورأى النائب نضال حميدي أنه من الصعب بث جلسة مدتها أربع ساعات على الهواء على البث الفضائي فإنه لا بد من أخذ رأي المشاهد في هذا الموضوع، مقترحاً أن يكون هناك ملخص للجلسة ولو بشكل مطول، فرد عليه أنزور «أنه يمكن أن نحدث قناة خاصة على اليوتيوب».

ودعا زميله موفق جمعة أن يكون وزير الإعلام حاضراً في الجلسة التي سيتم تخصيصها للحديث عن كيفية نقل أداء المجلس لوسائل الإعلام لنقل ما يجري في الجلسات، مؤكداً أن هناك برامج تبث على بعض القنوات الرسمية ومدتها ساعتان وأكثر وليس لها فائدة.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial