هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

’قسد‘ تواصل قمع تظاهرات الأهالي في دير الزور

تواصل «قوات سورية الديمقراطية- قسد» قمعها للمواطنين في مناطق سيطرتها بسبب مطالبتهم بعودة الدولة السورية لممارسة دورها في تلك المناطق، حيث استشهد مدنيان برصاص مسلحي الميليشيا أثناء قمعهم مظاهرة احتجاجية في مخيم العريشة بريف الحسكة.

وقالت وكالة «سانا» للأنباء، أمس الأربعاء: إنه استشهد مدنيان برصاص ميليشيا «قسد» أثناء قمعها تظاهرة احتجاجية للأهالي الذين خرجوا رفضاً لممارساتها في مخيم العريشة بريف الحسكة.

وتتواصل منذ عدة أيام التظاهرات الاحتجاجية الشعبية ضد «قسد» في مناطق سيطرتها، بسبب ممارساتها القمعية، حيث يطالب المحتجون برحيل الميليشيا وعودة مؤسسات الدولة للعمل في تل المناطق.

وواجهت «قسد» المدعومة من «التحالف الدولي» الذي تقوده أميركا بزعم محاربة تنظيم “داعش” المحتجين بالرصاص، واستشهد وأصيب العشرات منهم.

وأطلقت «قسد» ليل الثلاثاء – الأربعاء، حملة أمنية بذريعة القضاء على خلايا تنظيم “داعش” في محافظتي دير الزور والحسكة شمال شرق البلاد.

وكشف عضو المكتب الإعلامي لـ«قسد»، دمهات حسكة، وفق مواقع الكترونية معارضة، أن الحملة ستشمل بلدة مركدة جنوب الحسكة مروراً ببلدة الصور وصولاً إلى قرية الباغوز ومدينتي هجين والبصيرة في دير الزور، مشيراً أن «قسد» جندت 4 آلاف مسلح منها للمشاركة في العملية «لكثرة» خلايا تنظيم “داعش” المتواجدة بالمنطقة.

وتأتي هذه الحملة رغم الإعلان عن هزيمة تنظيم “داعش” شرق الفرات، في 24 آذار الماضي، وتترافق مع الانتفاضة الشعبية العارمة ضد «قسد» في تلك المنطقة.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial