هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

’التموين‘ تكذّب محافظة دمشق: لا إغلاق لصالات ألعاب الأطفال!

نفى مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق عدي الشبلي صحة التصريحات التي صدرت عن محافظة دمشق بإغلاق صالات ألعاب الأطفال و البلاي سيتشن.

وأضاف الشبلي لـ”الوطن أون لاين” “نشر مثل هكذا أخبار تهدف إلى البلبلة في سوق الألعاب والتشويش على عمل عناصر حماية المستهلك”، الأمر الذي أدى إلى تداول الخبر عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشكل سريع وبشكل خاطىء.

وكشف شبلي أن جهاز حماية المستهلك يعمد إلى إنزال عقوبة الإغلاق بحق أي فعالية تجارية تخالف قانون حماية المستهلك، وبما نص عليه القانون عندما تكون المخالفة جسيمة وتضر بسلامة المستهلك وبصحته ومن بينها ألعاب الأطفال، أو في حال الزيادة الفاحشة بالسعر عندما تزيد عن ٢٠% من القيمة النظامية.

يذكر أن مدير المهن والرخص في محافظة دمشق المهندس هيثم داغستاني أكد لموقع ” الاقتصادي” أن الرخص المسموح بها هي لمقاهي الإنترنت، وأي مقهى يتم ضبطه باستغلال ترخيصه لصالة ألعاب الكترونية، يتم تنظيم ضبط بحقه لمزاولة مهنة غير مرخصة ويُختم المحل بالشمع الأحمر.

ونوه داغستاني أن هذه المحال يتم إغلاقها لمدة ثلاثة أيام أو اكثر ومن ثم يفض الختم ويستبدل أو لقاء تعهد صاحب المحل بعدم مخالفته للترخيص الممنوح له أو بعدم الإشغال أمام المحل.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.