هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

قطار ’الأغاني الشعبية‘ والمنتزهات والانحرافات الأخلاقية تغزو الجزيرة 16 في منطقة مشروع دمر .. والمحافظة تنتظر الشكوى!

ما إن بدأت موجات الصقيع والبرد بالانحسار حتى بدأ المواطن السوري يبحث عن متنفس له، إلا أن هذا المتنفس لم يقتصر على منتزهات طريق المطار والربوة وبلودان، بل وصل إلى الجزيرة 16 في منطقة مشروع دمر لما تؤمنه من إطلالة جميلة وهواء نظيف، حتى أطلق عليها البعض لقب “قاسيون الثانية”.

هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني

واستغلالاً للإقبال الكثيف على هذه المنطقة السكنية احتلت الأكشاك الأرصفة وافترشتها بالطاولات والكراسي وبنسبة إشغال وصلت لـ 50% من مساحة المكان، لتقدم العديد من الخدمات كـالأراكيل والمشروبات والتسالي.

ولم يقتصر الأمر على وجود الأكشاك وتحويل المنطقة ذات التصنيف الراقي لمنتزهات، حيث يقول سكان الجزيرة أنه رافق ذلك ارتفاعا بأسعار الخدمات المقدمة على اعتبار أنها باتت منطقة “سياحية” تعج بمخلفات وقمامة الزبائن بعد منتصف الليل، إضافة إلى تسيير قطار “الأغاني الشعبية” بصوته المرتفع وانتشار حالات الانحلال الأخلاقي في أروقة المنطقة الجانبية متجاهلين أن لكل منطقة سكنية خصوصيتها واحترامها.

من جهته، أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق سمير جزائري أنه لم يرد لمحافظة دمشق أي شكوى بخصوص وضع الجزيرة 16، مضيفاً أنه في حال ورود شكوى ستتخذ دوريات المحافظة الإجراءات اللازمة.

وأوضح الجزائري أن المحافظة غير مسؤولة عن موضوع التسكع الذي يلجأ له العديد من الشبان والفتيات وعن موضوع الأسعار السياحية التي تتقاضاها الأكشاك في المنطقة، مبيناً أن العديد من الأكشاك الموجودة مرخصة وفق شروط معينة تمنعها من وضع كراسي وطاولات.

وأشار عضو المكتب التنفيذي إلى أن هناك دراسة جديدة تقضي بتدريج المخالفات الخاصة بالأكشاك لتبدأ بمبلغ مادي يتضاعف مع تضاعف المخالفة وتنتهي بإلغاء الترخيص.

يذكر أن أسعار المنازل في منطقة مشروع دمر وفي الجزيرة 16 على وجه الخصوص تناطح السماء

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.