هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

’سلوم حداد‘ يصف المسلسلات العربية المشتركة بأنها ’دون المستوى‘

اعتبر الممثل السوري “سلوم حداد” أن المسلسلات العربية المشتركة بين لبنان ومصر وسوريا بأنها دون المستوى، كما وصف المسلسلات التركية بأنها “سيئة” فنيًا لكنها تتمتع بجماهيرية ولاقت نجاحًا في كل الوطن العربي.

وقال “حداد” في مقابلة تلفزيونية أن مسلسل “باب الحارة” لاقى نجاحًا كبيرًا بين الجمهور لأنه يُحاكي ما يحبونه، وما يريدون مشاهدته، منوهَا إلى أن المسلسل كشف عن الكثير من العلاقات الإنسانية ومشاكل الأهل والعنتريات وغيرها،وأن الشيء المعرفي الذي كان موجودًا في دمشق بالأربعينات ليس كما رصده المسلسل، بمعنى المصداقية المرجعية التاريخية في تلك الفترة.

وأكد “سلوم حداد” أن أهل دمشق في الأربعينيات لم يكونوا كما أظهرهم المسلسل، وكان ربما يوجد في حارة من حارات دمشق وليس كلها، ولم يكن هناك صراع حارات وكان هناك جامعة وحركة تحرر نسائية وكان هناك تطور عن ذلك.

و وصف “حداد” الفنان الراحل خالد تاجا بأنه اختراع، كما وصف ممدوح عدوان، بأنه كان أستاذًا ومبدعًا، منوهًا إلى أنهما تعاونا وبرفقتهما حاتم علي وصنعا النجاح، وmbc كللت النجاح.

وعن مراحل الدراسة قال إنه عمل في الكثير من المهن لأسباب مادية، حيث قال سلوم حداد: “عملت كسائق أجرة ونادل في مطعم وحداد ونجار وكاتب في فندق”. ووصف حداد المسلسلات العربية المشتركة بين لبنان ومصر وسوريا بأنها دون المستوى، كما وصف المسلسلات التركية بأنها “سيئة” فنيًا لكنها تتمتع بجماهيرية ولاقت نجاحًا في كل الوطن العربي.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.