هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

بعد تجريمه في مجلس الشعب.. ’نبيل صالح‘ يكتفي بالرد ’فيسبوكيا‘ بعد منعه من الرد تحت القبة!

كتب نبيل صالح عضو مجلس الشعب على صفحته الشخصية على “الفيسبوك” أن رئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ رفض لليوم الثاني على التوالي السماح له بالكلام، للدفاع عن نفسه بعد توجيه مجموعة من التهم إليه.

هاشتاغ سوريا – متابعات

وقد أشار صالح أنه يوم الأحد الماضي، أثناء انشغال الجيش بتحرير ادلب، وجه أربعون عضوا في المجلس اتهاماتهم ضد ما يكتبه، اعتمادا على التأويل، بأنه يتعرّض للدين الإسلامي ولحزب البعث.

ولفت صالح إلى أن النواب استمرّوا بالهجوم لمدة ساعتين ونصف، مستهلكين معظم وقت الجلسة.

ووصف صالح شعوره بالخيبة بسبب الحالة التي وصلنا إليها، وكذلك بعد أن شعر بالتهديد، بسبب وصول معلومات أن وزارة الأوقاف وجهت بعض موظفيها الدينيين لمهاجمته باعتباره عدوا للإسلام على صفحاتهم وتأليب جمهورهم ضده.

وطالب صالح باستجواب وزير الأوقاف عبد الستار السيد، مستعرضا بعض التهم التي وجهت إليه، مثل الرغبة بجمع “اللايكات” على صفحة الفيسبوك، و نشر وقائع جلسات مجلس الشعب على الفيسبوك، ودخول مجلس الشعب بفضل الحزب، واستخدام تعبير “تأميم” القرآن، وكذلك استخدامه لتعبير “النفاق السياسي الديني”.

وكان صالح كتب على صفحته على الفيسبوك في وقت سابق أنه قد تمّ تجريمه، تمهيدا لإعدامه في المجلس، لأنه وبحسب وصفه، فقد عدّه البعض: العلماني المعادي للإسلام وللبعث.

ولفت صالح إلى أنه سيرد خلال اليوم التالي، إلا أن رئيس المجلس لم يسمح له بالرد.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.