هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

معظمها بفعل فاعل.. الحرائق تلتهم 75 ألف دونم من القمح والشعير في الحسكة

أكد معاون مدير زراعة الحسكة رجب السلامة أن المساحة الإجمالية المزروعة بمحصولي القمح والشعير المتضررة بفعل الحرائق قاربت أرقامها نحو 75 ألف دونم حتى تاريخه، وهي موزّعة في مختلف أنحاء المحافظة.

وأوضح السلامةل لـ”الوطن” أن المساحات المزروعة بمحصول القمح بمفرده التي أتت عليها الحرائق من مجموع المساحات المتضررة تُقدّر بنحو 7200 دونم، والمساحات الباقية مزروعة بالشعير، لافتاً إلى أن هناك مساحة 2100 دونم قد اشتعلت فيها الحرائق ليلة أمس الأول الأحد في منطقة ريف المالكية بفعل الصواعق الرعدية، المرافقة للهطلات المطرية الغزيرة التي شهدتها معظم مناطق محافظة الحسكة.

وبيّن معاون مدير الزراعة أن معظم الحرائق تركزت في المناطق الجنوبية والشرقية والشمالية الشرقية والغربية والشمالية الغربية من المحافظة، وتعود أسبابها إلى الأعطال الطارئة في الحصادات وبفعل فاعل من قبل مجهولين ونتيجة للماس الذي يحصل في التيار الكهربائي وإلى الدور السلبي من رعاة الأغنام والسيارات المارة من على محاور الطرقات العامة المحاذية للأراضي الزراعية.

يُشار إلى أن مجمل المساحة المزروعة بالقمح والشعير القابلة للحصاد لهذا الموسم في المحافظة تجاوزت أرقامها الـ900 ألف هكتار.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.