هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

لا تلوث في هواء حمص بعد اليوم!

أطلقت مديرية البيئة في حمص محطة متنقلة لرصد تلوث الهواء، وذلك باستخدام تقنيات الكترونية حديثة على مدار الساعة، حيث تقوم بقياس مؤشرات تلوث الهواء ونسبتها وتحديد أسبابها وأنواعها ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

طلال العلي مدير البيئة بحمص أكد لـ “سانا” أنه تم إطلاق العمل بالمحطة المتنقلة في مركز المدينة بالمثلث الحدائقي منذ 5 أيام كخطوة أولى لرصد تلوث الهواء الناجم عن عوادم السيارات وقياسه وتحديده ومعالجة البيانات ورفع تقرير عبر لجنة مختصة إلى الجهات المعنية لضبط الآليات المخالفة.

وأكد العلي أن المحطة ستبقى لمدة أسبوع في مركز المدينة ليتم نقلها وبشكل متناوب إلى جميع أنحاء المدينة ثم إلى الريف لمعاينة تلوث المصانع وحرائق الغابات والمكبات العشوائية للحد منه لافتا إلى وجود 3 محطات ثابتة لقياس التلوث موزعة في أرجاء المدينة يتم حاليا تأهيلها لإعادتها إلى العمل كونها تعرضت للتخريب من قبل الإرهابيين.

بدورها لفتت رئيسة دائرة المخابر بالمديرية والمشرفة على المحطة سناء منصور إلى أنه يعمل بالمحطة فريق من المهندسين والمخبريين المختصين لرصد نوعية الهواء المحيط عبر أجهزة قياس ملوثات الأوزون وثاني أوكسيد الكبريت وكبريت الهيدروجين وأول أوكسيد الكربون وأكاسيد الأزوت والهيدروكربونات والأبخرة الطيارة والغبار القابل للاستنشاق.

وأضافت: يتم أخذ العينات من الهواء عبر الأجهزة المتطورة في عربة النقل ومعالجتها حتى ظهور النتائج التي يتم مقارنتها بالمواصفة القياسية السورية 2883 لعام 2011 حول جودة الهواء ليتم بعدها رفع التقرير اللازم في حال وجود نوع من أنواع التلوث التي ذكرت سابقا في الهواء إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والحد منه.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.