هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

14.55 مليار دولار إجمالي خسائر النفط منذ 2011

وصلت الخسائر المادية جرّاء سرقة آبار النفط الواقعة شرقي نهر الفرات إلى حوالي 332 مليون دولار خلال الربع الأول من العام 2019، وذلك بحسب تقرير شركة الفرات للنفط.

وقدّر التقرير أن إجمالي الخسائر المباشرة وغير المباشرة للنفط منذ العام 2011 وحتى الربع الأول من العام الجاري بنحو 14.55 مليار دولار أميركي، وذلك بحسب صحيفة “الوطن”

وبيّن أن خطة إنتاج الشركة السنوية لعام 2019 تبلغ 7000 برميل نفط يومياً، لافتاً إلى أن الشركة نفذّت الخطة الإسعافية في حقول التيم والنيشان والشولا الورد أقلعت بالإنتاج فيها، ونفذت منذ مطلع العام 2019 الخطة المتوسطة لتلك الحقول التي تمتد على مدى ثلاث سنوات.

كما بلغ الإنتاج الإجمالي من كل الحقول نحو 183 ألف برميل نفط خلال الربع الأول من العام الجاري، وبمعدل إنتاج وسطي 2000 برميل نفط يومياً.

وعلى صعيد حقول الشولا باشرت الشركة بالإنتاج منها منذ منتصف العام 2018 بعد تأهيل وتشغيل عدد من الآبار الميكانيكية وإنجاز المحطة المؤقتة وصيانة خط التوتر العالي.

وباشرت بالإنتاج من حقل النيشان مع مطلع العام 2018 وهي في طور تجهيز المضخة لضخ النفط إلى حقل التيم والعمل جار على تغذية آباره من شبكة الكهرباء العامة، وباشرت بإنتاج النفط من حقل التيم بداية الشهر الخامس من العام 2018، وباشرت بالإنتاج من حقل الورد نهاية الشهر الثالث من العام 2018 ومراقبة الإنتاج من بئرين في هذا الحقل.

وقد تركزت أعمال الشركة على تأهيل المنشآت السطحية والمضخات ومعدات الإنتاج والمحطات وبعض الخطوط، إضافة إلى تمديد الشبكة الكهربائية لمواقع الإنتاج لتحسين ظروف العمل والانتقال من العمل الإسعافي إلى العمل النموذجي والانتقال بتغذية الآبار من المولدات الكهربائية إلى تغذيتها من شبكة الكهرباء العامة.

وتضمنت مشروعات الشركة أيضاً صيانة رؤوس الآبار في تلك الحقول بعد تأهيل وتجهيز الخزانات والصمامات والفواصل ووحدات حقن المواد الكيميائية للآبار بعد تأهيل خزانات المياه النقية والمالحة، وتنفيذ محطة المياه والخطوط المغذية لها وشبكة الاتصالات.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.