هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

’لافروف‘: صفقة القرن تناقض قرارات مجلس الأمن الدولي

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على إن الخطة الاقتصادية الأمريكية لتسوية القضية الفلسطينية، بما فيها المحاولات الأمريكية لإبقاء اللاجئين الفلسطينيين في أماكن إقامتهم، تتناقض مع قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضاف “لافروف” في مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي أمس الأربعاء: “يوجد في الخطة (الأمريكية) التمهيدية جزء اقتصادي يقضي باستثمار نحو 50 مليار دولار، ويخصص نصف هذا المبلغ للاستثمار في فلسطين، أما نصفه الثاني فمن المخطط استثماره في البنية التحتية للدول التي يقطنها اللاجئون الفلسطينيون منذ وقت بعيد”.

وتابع “لافروف” حسب ما نقل موقع “RT”: “إذا انحصر هدف ذلك في إبقاء هؤلاء اللاجئين هناك (في هذه الدول) للأبد ومقابل ذلك ستحصل هذه الدول على استثمارات ملموسة، فإن ذلك يناقض قرارات مجلس الأمن الدولي التي تقضي بإنشاء دولة فلسطينية قادرة على استقبال اللاجئين من الدول التي يعيشون فيها حاليا”.

يذكر أن نهاية الأسبوع الماضي تم عقد ورشة عمل في البحرين حول الخطة الاقتصادية لـ “صفقة القرن” بحضور “عرابها” المستشار في البيت الأبيض و”صهر” الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، بحضور عدد كبير من الدول العربية، على رأسها السعودية والإمارات ومصر والأردن، بغياب تام للفلسطنيين، فيما نأت لبنان عن نفسها.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.