هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

’سيامكو‘ باعت 400 سيارة منذ بداية العام .. وتعد بخط جديد لانتاج سيارات ’فان‘ صغيرة ومتوسطة

أكد مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الهندسية م.أسعد وردة أنه بعد عودة الحياة لشركة سيامكو لصناعة السيارات، وبعد الحصول على امتيازات من الشركات الأم تم تصنيع بعض السيارات لهدف بيعها للقطاعين العام والخاص.

وقال وردة لـ”تشرين”: تُصنّع شركة سيامكو اليوم سيارة من طراز بيجو 207 وبيجو سيدان وجاك أس 3 و2، كما تسوق منتجاتها للقطاع الخاص الذي كان المستهلك الأوحد للإنتاج الذي وصل إلى 400 سيارة منذ بداية العام الجاري، لافتاً إلى الأسعار المنافسة للشركة مقارنة مع الشركات الأخرى مقابل هامش ربح بسيط بسبب عدم استقرار الظروف الراهنة ولاسيما على الجهة الاقتصادية.

وفيما يتعلق بشراء منتجات الشركة من قبل مؤسسات القطاع العام، يأمل وردة أن تكون حصة كبيرة، فالسيارات منتجة بمواصفات عالية، وأسعار منافسة، مشدداً على استعداد شركة سيامكو لتزويد هذا القطاع بالسيارات بالكامل وحسب الأحجام المسموح فيها ضمن شغل وظائف الفئة الثانية والثالثة.

أما عن جديد الشركة، فقد كشف وردة عن خطة لتنويع الإنتاج من خلال طرح سيارات «فان» صغيرة وأخرى متوسطة سعة 24 راكباً، وسيارات شاحنة صغيرة ومتوسطة، حسب حاجة السوق لكون هذه الأصناف مطلوبة بشكل كبير، مع العمل على إضافة خط إنتاج جديد للشركة، على أن يكون جاهزاً للعمل قبل نهاية العام، أما تكلفته المالية فليس هناك تصور حالي لعدم الاستكمال.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.